لعروس العيد: هكذا تحافظين على ثبات مكياجك وجماله طوال السهرة

على اعتبار أنك مركز الاهتمام والتركيز في يوم زفافك، لا بدّ أنك تريدين لمكياجك وبشرتك أن يحافظا على نضارتهما حتى آخر اليوم، لا سيما أنّ العيد يقع في الصيف. لهذا السبب، وأثناء تحضير بشرتك للمكياج، وحتى عندما تعيدين ترتيبه وتعديله خلال حفل الزفاف.

إليك النصائح التالية التي يجب أن تستعيني بها إذا كنت تريدين الحفاظ على تألقه.


 قشري بشرتك في الأسبوع الذي سيتمّ فيه الزفاف
إذا كنت تريدين أن يبدو مكياجك رائعاً وخالياً من الشوائب على وجهك، فعليك بالحرص على تقشير بشرتك كما يجب. لذا ابدئي بالتقشير مرة أو اثنتين في الأسبوع الذي يسبق زفافك، وتابعي في أسبوع الزفاف.

استخدمي مرطّباً
احرصي على ترطيب بشرتك في ليلة الزفاف وقبل البدء بوضع المكياج، لأن هذه الخطوة من شأنها أن تحافظ على ترطيب وجهك وعلى ثبات مكياجك لليوم بطوله.

التزمي باستخدام مستحضرات مضادّة للمياه
احرصي على أن تكون الماسكارا وأحمر الشفاه بتركيبة مضادّة للمياه، وهذا ما يفعله معظم خبراء التجميل لتفادي سيلانها مع الدموع والرطوبة. كما لن تقلقي إذا اضطررت إلى لمس عينيك وشفتيك خلال اليوم.

تذكري الأقلّ أفضل
قد تضطرين أن يضع لك خبير التجميل الكثير من المكياج في الصباح لتكوني جاهزة لجلسة التصوير، ولكن لا داعي للأمر، إذ يمكنك دائماً أن تضيفي في أوقات لاحقة من اليوم.

تخلّصي من الزيوت
تفادي لمس وجهك بشكل متكرر، وإذا شعرت بأنّ وجهك يزداد دهنية أو يفرز الزيوت فاستخدمي قطعة قماش لتجفيف الزيوت وإزالتها عن وجهك.

 ضعي مسحوق البودرة كخطوة أخيرة
بعد وضع المكياج، ويبدو كما تريدين له أنت أن يبدو، ضعي مسحوق البودرة بعد الانتهاء، تحافظي على مكياجك في مكانه.

استخدمي أساساً جيداً
بالطبع يجب أن تضعيه قبل البدء بوضع المكياج، لأنه يساعد بشرتك على أن تبدو أكثر طراوة ويقي بشرتك من اللمعية التي تنتج عن الدهون والزيوت لاحقاً.