Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

مخاوف تمنع المرأة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

تاريخ النشر:31-08-2016 / 03:14 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

مخاوف تمنع المرأة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

غالبا ما توصف العلاقة الحميمة بأنها نشاط ممتع للغاية، فتكون النتيجة الوصول للنشوة الجنسية والشعور بالحميمية والرومانسية مع الزوج، ومع ذلك.. ما لا يقوم الكثير بالمناقشة فيه فى كثير من الأحيان هى حقيقة أن الجنس هو مصدر خوف وقلق لدى بعض النساء.

وإليكم بعض المخاوف الأكثر شيوعا والتى يمكن أن تمنع المراة من الاستمتاع بالجنس:
1- مشاكل خاصة بالجسم: 

كثير من النساء تعانين من انعدام الثقة حول أجسامهن وتمثل لهن مشكلات كثيرة مثل: الوزن ونوع الجسم وحجم صدورهن وكيف تبدو بلا ملابس، وبالنسبة لهؤلاء النساء فكرة ترك الزوج يراها عارية تبدو مرعبة، أو ممارسة العلاقة الحميمة والأضواء مضاءة، وربما يساعدك حقيقة أن لا أحد يمتلك جسما مثاليا أو بشرة تشوبها شائبة حتى عارضات الأزياء والممثلات لا يمتلكن تلك المثالية.

2- مجروحة عاطفيا: 
النساء أكثر عرضة للإحساس بمشاعر قوية تجاه أزواجهن خاصة ما يتعلق بالجنس أكثر من الرجال، وبعض النساء يخشين العلاقة الحميمة لأنها تربطها عاطفيا بشكل لا يصدق مع زوجها وبالتالى فهى تخاف من أن يكسر قلبها.

3- الخوف من الأمراض التى تنتقل عبر الاتصال الجنسى: 
هذا الخوف شائع لدى بعض النساء من الأمراض المنقولة جنسيا مثل الهربس والذى يمكنه الانتشار على الرغم من استخدام الرجل للواقى الذكرى. 

4- التشنج والألم المهبلى: 
فى هذه الحالة تعانى المرأة من تشنجات عضلية لا إرادية فى المهبل والسبب فى هذا من الأساس القلق من اختراق المهبل بواسطة العضو الذكرى.

5-والخوف من الحمل غير المرغوب فيه: 
هذا الخوف هو الأكثر شيوعا بين النساء وخاصة اللاتى خضعن من قبل للإجهاض أو عانين من مشكلة كبيرة أثناء الحمل، وهناك طريقة واحدة للتغلب على الخوف من الحمل غير المرغوب فيه وهى استخدام الرجل الواقى الذكرى دائما وتعلم كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة.