خطوات بسيطة لمكياجك يظهرك أصغر سناً

ما من إمرأة لا تحارب من أجل البقاء على إطلالة شابة وجذّابة لاسيما مع التقدم في السّن، لكن أحياناً يقع الخطأ في كيفية تطبيق هذا المراد، ففئة كبيرة منهنّ يظنن أن المبالغة في اعتماد الالوان أو تطبيق الماكياج القوي هو سرّ الإطلالة الشابة. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي  على خطوات ماكياج أساسية عليك التسلّح بها لتبدي أصغر سنا، إكتشفيها ولا تتخلّي عنها أبداً.


الترطيب قبل الماكياج: 
قبل البدء باعتماد الماكياج لا تنسي ترطيب وجهك جيّداً ما يخفف من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، لاسيما أن كريم الترطيب يملأ تلك الخطوط التي تعاني الجفاف فيبقيها مرطّبة لوقت طويل وبالتالي غير ظاهرة.

إخفاء بقع الوجه قبل كريم الأساس: 
لون البشرة الشاحب، الهالات السوداء وبقع الوجه الداكنة تؤثر سلباً على مظهرك لتبدي أكبر سناً، لذلك وقبل اعتماد كريم الأساس لا بدّ من اخفاء البقع الداكنة بالكونسيلر الأصفر والمحمرة بالأخضر والإنتقال بعدها لتطبيق كريم الأساس. لا تنسي أبداً إخفاء الهالات السوداء أيضاً.

كريم الأساس بتركيبة سائلة: 
إختاري كريم أساس بتركيبة سائلة حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدهنية لاسيما لو كنت تعانين من الخطوط الرفيعة. أما لتتمكّني من فرض سيطرتك على الإفرازات الدهنية فلا بدّ منك أن تستعيني ببودرة الوجه وتطبّقيها على منطقة الـ T-Zone.

كونتورينغ ناعم بالبلاش: 
لا داعي للمبالغة في اعتماد طبقات الماكياج من أجل تطبيق الكونتورينغ، بل اكتفي بالإستعانة ببلاش الخدود والكونسيلر، فطبّقي الكونسيلر عند المناطق التي تحتاج لتسليط الضوء كعظمة الأنف بخطّ رفيع ووسط الجبين والذّقن واعتمدي البلاش عند كراسي الخدود وأطراف الأنف والجبين والذّقن أيضاً.

ماكياج عيون ترابي وناعم: 
لا تبالغي في تطبيق الماكياج واعتماد الألوان الداكنة، بل اكتفي بتلك الترابية الفاتحة ولا تنسي تطبيق الماسكارا والأقلام الملوّنة بالأزرق والأخضر أو تلك النيود الناعمة لداخل العين أو للأيلاينر.

تحديد الشفاه بأسلوب ناعم وتطبيق المرطّب: 
حدّدي شفاهك بقلم نيود ناعم واختاريه أغمق بدرجة واحدة من شفاهك ثم اعتمدي أحمر الشفاه بلون أفتح بدرجة واحدة من قلم التحديد وبتركيبة مرطّبة لا تسلّط الضوء على التجاعيد.