Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

لا تفعل هذه الأشياء قبل الذهاب إلى السرير

تاريخ النشر:05-09-2016 / 11:16 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لا تفعل هذه الأشياء قبل الذهاب إلى السرير

تناول وجبة ثقيلة قبل الذهاب إلى السرير على معدة فارغة ليس السبب الرئيسى فى تلك الأيام الطوال بدون نوم، فهناك العديد من الأشياء التى يمكن أن تتداخل مع نومك غير الأكل، فهناك العديد من العادات اليومية الخاطئة التى تفعلها مما يؤدى إلى قلة النوم، ونحن ندرك ذلك ومع ذلك لا نتجنبه..

1- الاستماع إلى الموسيقى بصوت عال: 
نعم.. الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة قبل الذهاب للنوم ينشط الدماغ ويوقف دورة نومك، ولكن إذا كان لديك عادة الاستماع إلى الموسيقى ربما عليك الاستماع إلى الموسيقى الناعمة لأنها سوف تساعدك على النوم جيدا دون التأثير على هرمونات النوم الخاصة بك.

2- الجدال وحِدة النقاش: 
فى معظم الحالات يتحمل أفراد عائلتك وطأة الغضب الخاص بك خاصة بعد يوم طويل ومجهد فى العمل، هذا لا يفسد فقط مزاجنا ولكنه أيضا سبب فى عدم التوازن الهرمونى فى الجسم، وبمجرد إدراكك لخطاك ينتهى بك الأمر بالتقلب فى الفراش بدون نوم.

3- فاصل قصير بين الوجبات والنوم: 
تأكد من أنك لا تتناول الطعام على الأقل لمدة ساعتين بين العشاء والنوم؛ لأن ذلك يؤثر على نمط النوم الخاص بك ويؤدى إلى مشاكل عسر الهضم.
 
4- مشاهدة التلفزيون أو الدردشة: 

بعد يوم طويل فى العمل فإن الدردشة مع الأصدقاء قبل الذهاب إلى السرير أو مشاهدة التليفزيون بعد وجبات الطعام حتى تشعر بالنعاس هو ما يشكل لدينا الروتين اليومي، ولكنك بحاجة إلى تغيير هذا الروتين وقت النوم الخاص بك لأنها قد تكون سببا فى مشاكل النوم الخاص بك.

5- الأضواء الساطعة: 
إذا كنت من أولئك الذين لا يستطيعون النوم والأنوار مضاءة، ولكنهم يتشاركون الغرفة مع شخص ما لا يستطيع النوم فى الظلمة فأنت تواجه وقتا صعبا بالتأكيد، وعلاوة على ذلك الأضواء الساطعة تخلق بيئة ضوء النهار مما يعيق النوم.