طرق طبيعية لإزالة الشعر الزائد فوق شفتيك

تعاني الكثير من النساء لإزالة الشعر الزائد في الجسم ومن ضمنه الشعر الذي ينمو فوق الشفتين، ومعروف أن الشمع من أشهر الوسائل لإزالته، لكنها وسيلة مؤلمة جدا وتتطلب علاجا لهذه المنطقة بعد إزالة الشعر وبشكل منتظم، وللتخلص من الشعر الزائد فوق شفتيك دون ألم أو الحاجة لعلاج يمكنك أن تستخدمي أحد التقنيات التالية :


1- الكركم
الكركم من التوابل الموجودة في الكاري وله فوائد صحية هائلة، كما أن بإمكانك استخدامه للتخلص من الشعر الزائد فوق شفتيك، ولعمل ذلك امزجي مقاديرا متساوية من الحليب والكركم وافردي المزيج فوق شفتيك، وعندما يجف اشطفيه بالماء البارد.. المهم انتبهي لأن الكركم يترك لونا على بشرتك ومن المهم أن تختبريه في مكان غير ظاهر قبل وضعه على شفتيك.

2- جربي بعض الدقيق الأبيض السادة
يعتبر الخبراء الدقيق من أحد أسهل وأرخص الطرق لإزالة الشعر الزائد فوق شفتيك وكل ما عليك فعله أن تصنعي معجونا من الدقيق والحليب وفرد وتدليك الخليط فوق شفتيك ثم تركه ليجف وبعدها قشريه وستحصلين على أفضل النتائج.

3- السكر والليمون
تعتبر هذه الطريقة شبيهة بالتقشير كما أنها تقلل وتنعم الشعر وتتميز بالسهولة، وتكون بتسخين السكر في مقلاة وإضافة عصير الليمون لخلق سائل لزج وبعدها فرده فوق شفتيك والضغط عليه ووضع قطعة قماش نظيفة فوقه وتدليك المنطقة بطريقة دائرية ثم إزالة القماشة في نفس الاتجاه الذي ينمو به الشعر.

4- بياض البيض مثالي
أفضل شيء في بياض البيض أنه متوفر لديك دائما لذا يمكنك التخلص من الشعر الزائد فوق شفتيك في أي وقت، ولتجهيزه ابدأي بمزج بعض دقيق الذرة مع السكر وبياض بيضة لخلق معجون، وافرديه فوق شفتيك وانتظري 30 دقيقة قبل تقشيره.

5- اصنعي قشر الجيلاتين
يعمل هذا القناع بطريقة هائلة للتخلص من الشعر الزائد فوق شفتيك كما أنه فعال في مناطق أخرى أيضا من ضمنها منطقة الفك والحنك، ولتحضير هذا القناع امزجي الجيلاتين والحليب وقطرات قليلة من عصير الحامض ثم سخنيه في الميكروويف وبعدها افرديه فوق شفتيك لإزالة الشعر الزائد ثم انتظري 5 دقائق وبعدها قشريه واشطفي وجهك بالماء الدافيء.

6- جربي عسل النحل وشراب المشمش
هذه الوصفة مثل مقشر ينقي البشرة وينعشها ويزيل الشعر الزائد أيضا، ولتحضيرها امزجي المشمش المجفف المطحون مع عسل النحل وافرديه فوق وجهك بالكامل وانتظري 15 دقيقة وبعد ذلك افركي وجهك برفق في حركات دائرية وخاصة مناطق الشعر الزائد ثم اشطفي وجهك بالماء الدافيء.

7- زيت اللافندر وشجرة الشاي
امزجي قطرة من زيت اللافندر و6 قطرات من زيت شجرة الشاي ثم ضعي المزيج فوق منطقة ظهور الشعر فوق شفتيك بكُرة قطنية ثلاثة مرات في اليوم وبعد شهور قليلة ستلاحظين أن الشعر الزائد بدأ في الاختفاء.