Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

دوللي شاهين تثبت إسلامها أمام محكمة مصرية لتطليق زوجها المسيحي

تاريخ النشر:30-05-2008 / 12:00 PM

دوللي شاهين تثبت إسلامها أمام محكمة مصرية لتطليق زوجها المسيحي

تقدمت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين بشهادة تثبت اعتناقها الدين الإسلامي، لضمها إلى الدعوى القضائية التي رفعتها أمام محكمة مصرية لفسخ زواجها من رجل أعمال لبناني مسيحي.

وأشارت صحيفة "المصري اليوم" المصرية التي نقلت الخبر الجمعة 30-5-2008، إلى أن محكمة الأسرة بالرمل في الإسكندرية، أجلت النظر في دعوى الممثلة ضد زوجها، لإعلامه بصورة رسمية.

وكانت شاهين أقامت دعوى فسخ زواجها من سامي سليم قليب، وهو رجل أعمال لبناني مسيحي، ينتمي للطائفة المارونية، مشيرة إلى أنها تزوجته عندما كانت تدين بالديانة المسيحية الكاثوليكية، ولكنها أشهرت إسلامها، ولا يجوز للمسلمة الزواج من مسيحي.

وتم عرض الدعوى على النيابة، التي أحالتها إلى خبراء، أوصوا بعرض دخول الزوج إلى الإسلام، بحسب رأي فقهاء الشريعة الإسلامية، ومذهب الإمام أبي حنيفة. وتم تأجيل الدعوى أكثر من مرة، لإعلام الزوج بالطرق الدبلوماسية. وفي الجلسة الأخيرة، التي عقدت الخميس برئاسة المستشار ياسر المنياوي، وعضوية المستشارين حاتم جعفر وهشام العوجي، قدمت الفنانة إلى هيئة المحكمة شهادة من مشيخة الأزهر الشريف تؤكد اعتناقها الدين الإسلامي، ليتم إعلان التأجيل الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن شاهين، ورغم أنها لبنانية، فإنها تعيش في مصر، حيث برزت كمغنية وممثلة، شاركت في العديد من الأعمال الفنية، منها فيلم "ويجا" مع خالد يوسف و هاني سلامه و شريف منير، وفيلم "نمس بوند" مع هاني رمزي.