العاب الأطفال رخيصة الثمن تصيب طفلك بالسرطان

حذرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كل أم من عدم اقتناء الألعاب المنتشرة في الأسواق والمحلات بأبخس الأسعار، لأنها غالبا ما تصنع من خامات رديئة  من البلاستيك، وبالتالي قد تصيب طفلك ببعض الأمراض القاتلة لعل أخطرها السرطان.


كما حذرت الصحيفة البريطانية، من استخدام الحاويات البلاستيكية رخيصة الثمن التي تستخدمها الامهات في حفظ الطعام، لافتة إلى أنها تحتوي على بعض من المواد الكيميائية الضارة التي تعزز من مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية، وداء السكري، والسمنة، واختلال في الغدد الصماء، والعقم عند الذكور، والتهاب في بطانة الرحم. ولم تقف خطورة الامر عند ذلك الحدّ، فقد سلّطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الفتيات اللاتي يلهثن وراء الجمال والزينة الباحثات عنه في مستحضرات التجميل رخيصة الثمن، فقد أكدت الصحيفة البريطانية، أنها تضر بصحة بشرتهن وكذلك أجسادهن، نظرا لأنها تصيبهن بالأمراض السرطانية بخلاف الأمراض التي تتعلق بالصحة الجلدية كالإكزيما والحساسية.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الولايات المتحدة تنفق ما لا يقل عن 340 ألف دولار سنويا على الأبحاث المتعلقة بذلك، والتي كشفت علاقتها بالامراض الخطيرة،. على الرغم من أن المواد الكيميائية غير مرئية ، إلا أنها تحمل أمراض خطيرة للغاية لعل أخطرها، السمنة والسكري وبعض أنواع السرطان،والعقم عند الذكور، ونمو غير طبيعي للأنسجة خارج الرحم. ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أنه مؤخرا تبين أن "الملوثات البيئية" والمنظفات المنزلية ومعطرات الجو، يمكن أن تحدث خللا في نظام الغدد الصماء مما يؤدي إلى عواقب وخيمة على الصحة بخلاف دورها في تعزيز مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية والمرتبطة بالجهاز التنفسي، وفقا لوكالة حماية البيئة الأمريكية.