فوائد صحية مهمة للباذنجان

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أنه يجب إضافة الباذنجان بشكل منتظم فى النظام الغذائى، بسبب قيمته الغذائية العالية وللحماية من بعض الأمراض مما له العديد من الفوائد الصحية، لأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الجيدة وأحد مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يحتوى على حمض الكلوروجينيك ومضادات الأكسدة التى لها الكثير من الفوائد.


كما أظهرت الأبحاث أن الباذنجان يساعد على خفض نسبة الكولسترول فى الجسم، ويساعد على تحسين تدفق الدم، كما أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة لمنع الأكسدة لنظام القلب والأوعية الدموية، وبالتالى تقلل من المخاطر المحتملة من مشاكل محتملة لاحتشاء عضلة القلب.

وحسب ما جاء فى التقرير فإن الباذنجان يكون مصدرا ممتازا للألياف وهو أمر ضرورى للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن الألياف يمكن أن تساعد على خفض الكولسترول السيئ واسترخاء الأوعية الدموية، مما يلعب دورا فعالا فى الحفاظ على صحة القلب.

ووفقا للتقرير فإن الباذنجان يحتوى على فيتامين ب، الذى يلعب دورا حيويا فى عمل الجهاز العصبى بشكل جيد والتوازن الهرمونى فى الجسم وتحسين وظائف الكبد، كما أنه يساعد على تحسين وظائف الدماغ بشكل صحى عن طريق الحد من ازالة الجذور الحرة.