4 حيوانات غريبة أليفة سيستمتع طفلك بتربيتها بالبيت

هناك العديد من الحيوانات/ المخلوقات الأليفة المتاح للأطفال تربيتها بالبيت والتي نعرفها جميعا وأشهرها القطط والكلاب، ولكن المفاجأة أن هناك خيارات عديدة أخرى وربما تعتبر أفضل بكثير من غيرها، وللتعرف على أشهر المخلوقات الغريبة الأليفة التي يمكن لطفلك أن يربيها بالبيت وسيستمتع بالتعامل معها، طالع القائمة التالية لتتخذ قرارك بعدها:


1- سحلية أبو بريص الفهد/ الوزغة
السحلية أبو بريص الفهد أو الوزغة الفهد تعتبر من السحالي المستأنسة جدًا والمحببة جدًا ولا تميل إلى اللدغ أو الهجوم بالمرة، وتتميز عن باقي أصناف أبو بريص بقدرتها العالية على التمسك السلس بالأسطح، يتراوح حجم السحلية ما بين 20 إلى 30 سنتيمتر، وسميت بوزغة الفهد لتشابه جلدها بزكرشة جلد الفهد فهي إما باللون الأصفر أو البيج وكلاهما منقط بالأسود، أما بطنها فلونه أبيض. 

عمر هذا النوع من الوزغة بشكل عام يتراوح بين 13 و 15 عام وفي كثير من الأحيان يطول عمرها لتعيش حتى 20 عاما.

الوزغة تربيتها ليست مكلفة بالمرة فهي لا تحتاج الفواكه والخضار الطازج أبدًا فليس ذلك شرطًا لديها.

أبو بريص الفهد تنتمي لصنف السحالي الأرضية وهي التي تنشط بالليل، والسحلية بيوضة وليس لها موسم تكاثر محدد فتكاثرها طول العام ولكن بشكل خاص شهري فبراير إلى  مارس وتضع أنثى الوزغة بيضتين في 4 إلى 6 مرات في السنة ومدة حضانة البيض ما بين 60 إلى 75 يوما والحضانة ينبغي أن تتم بمتوسط درجة حرارة 28 إلى 30 درجة مئوية، وعن الرطوبة فنسبتها 80 ٪ .

إذا اشتريت لطفلك سحلية الوزغة فسيحبها كثيرًا فضلاً عن أنك لن تخشى عليه منها فهي أيضًا ستحبه ولن تمسه بسوء.

2- الأرنب هاردي
يوجد بالفعل الكثير من سلالات الأرانب المختلفة والتي تتيح الاختيار من بينها، ولكن من أكثر السلالات شيوعا وأكثرها لطفًا في التعامل مع الأطفال (الأرانب من نوع هاردي).

 فهي على غير عادة الأرانب لا تعض، وأيضًا تعيش لفترة أطول من الفئران البيضاء/ الهامستر، وشكلها أنيق وجميل وحجمها رائع، كما يمكن تدريبها للعب مع الدمى، الأرانب هاردي تتسم بالهدوء واللطف.

3- سحلية التنين الملتحي
التنين الملتحى ذائعة الصيت في التربية بالبيت وذلك لأنها مخلوق أليف جدا مستأنس وسهل التربية وهو أفضل خيار لمن يريد تنينا صغيرا فى بيته.

يتغذى التنين الملتحي على (الخس، الخيار، السبانخ، الجزر، الزهور.. والعديد من النباتات الأخرى)
وأخيرًا يجدر بنا الإشارة إلى سبب تسمية التنين الملتحى بهذا الاسم وذلك لأنه عندما يشعر بالخطر يفتح فاه ويدفع بالجلد تحت فمه ليصبح بشكل اللحية.

4- الجرذان
هذه القوارض ذكية جدا! لديها شخصيات فريدة وتحب اللعب مع الدمى، بالرغم من أن الفئران ليس لديها شهرة واسعة مثل الهامستر ولكنها في الحقيقة أكثر قوة من الهامستر وعادة ما تعيش حياة أطول منهم أيضًا.

أطفالك سوف يحبون تربية الجرذان.