لصحتك .. أشياء عليك خلعها قبل الذهاب للنوم

ما هو عذرك لعدم إزالة عدساتك اللاصقة أو مكياجك فى الليل؟ هل أنتِ متعبة لهذه الدرجة؟ حسنا.. هنا بعض الأسباب القوية التى تجبرك على إزالة المكياج والعدسات وبعض الأشياء الأخرى قبل النوم ليلا:
1- المجوهرات: 
نحن نرتدى المجوهرات مثل الأقراط الذهبية ودبابيس الأنف والخواتم والسلاسل الذهبية والأساور وغيرها.
ولكن معظمنا لا يكلف نفسه عناء إزالتها قبل النوم. وهناك احتمالات كبيرة بانزلاق هذه المجوهرات وتسببها فى إصابات كبيرة وخطيرة؛ لذا تأكدى من إزالتها قبل الذهاب إلى السرير.


2- العدسات اللاصقة: 
ليس من المفترض ارتداء العدسات اللاصقة لأكثر من ثمان ساعات ويجب إزالتها أثناء النوم، حيث يمكن للعدسات الخروج من مكانها والتعثر فى مكان ما فى العين، ولكم أن تتخيلوا الاستيقاظ فى الصباح ومحاولة البحث عنها وإزالتها أو الذهاب إلى غرفة الطوارئ للتخلص منها.

3- إكسسوارات الشعر: 
دبابيس الشعر وغيرها من الملحقات يجب إزالتها قبل النوم، ويجب أن تتركي شعرك مفرودا أثناء النوم حتى إذا كنتِ تلبسين عصابة الرأس خلال النوم، وربما يعلق شعرك بسهولة فيها، كما أن الملحقات الأخرى مثل دبابيس الشعر يمكن أن تصيب فروة الرأس.

4- المكياج: 
اجعليها عادة لديك.. إزالة حتى الأجزاء البسيطة من المكياج من على وجهك؛ فالمكياج عادة ما يسد المسام والتى تعد واحدة من أهم أسباب الإصابة بحب الشباب. وفى حالة مكياج العين فإنه يمكنه الوصول لعينيك بسهولة فى الليل وإلحاق الضرر بهما، ومن الأفضل إزالة كل ما تضعونه من ماكياج أثناء النوم.

5- الملابس الضيقة والملابس الداخلية: 
هناك سبب يشير إليه الخبراء لارتداء ملابس فضفاضة ونظيفة أثناء النوم، وفى نهاية اليوم فإن ملابسك المتسخة بالغبار والأوساخ والتى تفوح منها رائحة العرق غير ملائمة للنوم.
ويمكنك تبديلها لملابس أخرى فضفاضة ومريحة ونظيفة تساعدك على النوم بشكل أفضل، أيضا الملابس الضيقة تترك علامات على الجلد مما يتسبب فى تشوه مظهره بشكل دائم.