بعيدا عن نقص النوم : ما السبب فى انتفاخ العينين؟

أنت تعرفين بالطبع أن ليلة من النوم السئ ينتج عنها عينين منتفختين فى الصباح، ويمكن أيضا إلقاء اللوم على كثير من العوامل وراء انتفاخ عينيك، تابعى القراءة:
1- الحرارة: 
الجلوس بالقرب من الدفاية فى غرفتك يجعل عينيك جافة وأكثر حساسية من المعتاد، وذلك لأن الحرارة تجفف الأغشية المخاطية فى مقلة العين مما يثير حساسية العين وانتفاخها.


2- الدورة الشهرية: 
انتفاخ العينين قد يكون بسبب الدورة الشهرية، ويمكن للعينين الاحتفاظ بالماء خلال الدورة الشهرية وتصبح منتفخة، تماما مثل انتفاخ البطن أثناء الدورة الشهرية فإن تورم العين يختفى بعد بضعة أيام.

3- الكحول: 
الكحول لا يتسبب فى جفاف جسمك فقط، ولكن أيضا جفاف العين وانتفاخها، وكثير من الناس يميلون إلى تناول الأطعمة المالحة مع الكحول مما يجعل العين تحتفظ بالماء وتنتفخ.

4- فرط نشاط الغدة الدرقية: 
انتفاخ العينين يمكن أن يكون أحد الآثار الجانية لفرط نشاط الغدة الدرقية، إذا كنت تعانين من فرط نشاط الغدة الدرقية يمكنك أن ترى كتلة من الدهون حول العينين والتى تؤدى إلى انتفاخهما.

5- البكاء: 
بدون تفكير البكاء قد يؤدى إلى انتفاخ العينين، وهذا نتيجة ما تنتجه الغدد الدمعية فى عينيك للعمل الإضافى لإنتاج الدموع والتى يمكن أن تتسبب فى تورم الأنسجة المحيطة للعينين وبالتالى انتفاخهما.