أطعمة تؤدى إلى زيادة الوزن

فى حين أن هناك الكثير من الأطعمة التى تحفز التمثيل الغذائى الخاص بك وتساعدك فى فقدان الوزن، إلا أن هناك بعض الأطعمة التى تفعل عكس ذلك تماما؛ لذا إذا كنت قد اكتسبت الكثير من الوزن يمكنك إلقاء اللوم على هذه الأطعمة المبطئة للأيض:
1- الطحين الأبيض: 
على الرغم من أن المكرونة البيضاء والخبز قد يبدوان أفضل فى مذاقهما من تلك التى تحتوى على القمح الكامل إلا أنه يجب تجنبهما؛ فالطحين الأبيض لديه كمية ألياف قليلة جدا بحيث لا يحتاج جسمك لاستهلاك أى طاقة لكسر المواد الغذائية سهلة الهضم ويجعل عملية الأيض بطيئة للغاية.


2- الزبدة: 
الزبدة غنية بأحماض أوميغا 6 وتناول كمية كبيرة منها يعزز مقاومة الأنسولين فى أجسادنا والتى تحول الكثير من الكربوهيدرات المستهلكة إلى دهون مخزنة؛ لذا فكري مرتين قبل وضع الزبدة فى الخبز.

3- المشروبات الغازية: 
شراب الذرة عالى الفركتوز الموجود فى المشروبات الغازية يمكن أن يؤدى إلى تباطؤ عملية الأيض للغاية.

4- الحلوى: 
الحلوى تسبب ارتفاعا فى مستويات السكر فى الدم ويتم امتصاصها بسرعة فى النظام الغذائى الخاص بك وهذا يبطئ الأيض، ولإشباع رغبتك فى تناول الحلوى دون التسبب فى ارتفاع مستويات السكر فى الدم استبدلي الحلوى بالشيكولاتة الداكنة.

5- الكحول: 
تناول الكحول يحد من قدرة الجسم على حرق الدهون حيث تستهلك الكحول للحصول على الطاقة بدلا من الكربوهيدرات التى يتم تخزيتها فى صورة دهون.