كوارث لأحمد عز بعد صراعاته مع زينا

بعدما كان الفنان أحمد عز يتابع الأخبار والتقارير الفنية التي تتحدث عن أعماله الناجحة وإيرادات أفلامه المرتفعة، أصبح يشاهد اسمه وصوره بأقسام الحوادث، وبعدما كان الهجوم الوحيد الذي يتعرض له عز هو هجوم المعجبات في تلك الأماكن التي يقصدها، أصبح سهام النقد اللاذع توجّه له من الجميع، فنانين، إعلاميين، وأيضًا من الجمهور.


ويعاني أحمد عز منذ قرابة العامين من أبعاد قضيته مع الفنانة زينة، والتي فجرت المفاجأة دفعة واحدة بعدما أعلنت عن زواجهما، وأنه والد الطفلين اللذين قامت بوضعهما بالولايات المتحدة.

وتلقى عز صدمة جديدة اليوم السبت في صراعه القضائي مع زينة، بعدما رفضت محكمة أسرة مدينة نصر الدعوى التي طالب فيها عز ببطلان إثبات نسب ابني زينة، ليخسر آخر أماله في تلك القضية الشائكة، كما أيدت محكمة جنح مدينة نصر اليوم حكم حبس عز 3 سنوات بتهمة سب وقذف زينة، ورفضت معارضته للحكم.

ويرصد مصراوي في التقرير التالي الخسائر التي اصطدم عز بها بسبب صراعه مع زينة.

التأثر فنيًا
تأثر أحمد عز فنيًا بسبب صراعه الدائر مع زينة، وحتى الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً وقام بالاشتراك بها، تم نسب النجاح لآخرين من جانب نقاد وجمهور، مثلما حدث مع فيلم "ولاد رزق" الذي حقق إيرادات كبيرة وعُرض العام الماضي.

ولن يظهر عز بطلاً للفيلم الجديد "الخلية" كما كان مقرراً على الرغم من تصويره لبعض المشاهد، ويتردد أيضاً أن عز قد تم استبعاده بواسطة المخرج طارق العريان، فيما قال مقربون منه إنه هو الذي اعتذر عن عدم المشاركة بالفيلم بسبب اشتراكه بفيلم "53 دقيقة" الذي يستعد لتصويره خلال الفترة المقبلة.

وبعيداً عن الإستبعاد أو الاعتذار، أكدت مصادر لمصراوي، اعتذار العديد من النجمات عن عدم الوقوف أمامه بفيلم "الخلية"، والاعتذار عن عدم الاشتراك بالفيلم، لتخوفهن من حملات مقاطعة أعماله بسبب صراعه مع زينة.

بالإضافة لذلك، فإن العديد من النقاد يتوقعون انتكاسة سينمائية ستحدث لعز الفترة المقبلة بسبب أزمته، ومن بينهم نادر عدلي الذي قال إن صورة عز ستهتز كثيراً في أفلامه المقبلة بسبب الأزمة.

وشرح ذلك قائلاً: "عز دخل المجال السينمائي في صورة (الجان)، الذي تبحث فيه الفتاة عن الفروسية والمثالية، لذلك ستتأثر تلك الصورة من جانب معجباته".

ويقول الناقد وليد سيف: "أحمد عز هو من سيتضرر في هذا الصراع، واسهم نجوميته ستتأثر بالسلب، أما زينة فهي الضحية من وجهة نظر الجمهور، وستستطيع تجاوز الأزمة".

هجوم جماهيري
في أغلب مراحل الصراع القضائي بين عز وزينة، تعرض عز للهجوم الشديد من جانب الجمهور، وهو ما يظهر بوضوح في التعليقات عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، بالإضافة أيضاً لحسابه على "انستجرام"، حيث يطالبونه بالاعتراف بنسب نجليه من زينة.

كما أن عز أصبح عُرضه للهجوم من زملائه أكثر من ذي قبل، وقد هاجمه الفنان محمد رمضان بشدة، بعدما قام عز بمهاجمته وقال إنه لن يقبل أن يظهر بتلك الأدوار التي ظهر بها رمضان.

ومن بين الفنانات اللائي هاجمن عز بسبب أزمة زينة، الفنانة ريم البارودي، والتي وصفت عز بالظالم، وقالت إنها لا تحبه وطالبته بإجراء تحليل DNA لحسم القضية.

وأضافت ريم في تصريحاتها عن الأزمة: "يوجد أطفال، وهو أمر هام، الله سيوضح كل شيء، وباعتباري رأيت الطفلين، فهما يشبهان عز كثيراً، بل أن أحدهم نسخة مُصغرة منه".

كما هاجمت المطربة شذى عز: وقالت إنها لن تكون بموقف الحياد وتعلن صراحة إنها تدعم زينة في صراعها مع عز.

وأضافت: "كنت أواجه سابقاً أسئلة حولي رأيي بالأزمة، ولم أرغب في الإجابة باعتبار أن الأمر في يد القضاء، كما أنني لم أرغب في الظهور بتصريحات حول القضية حتى لا يتهمني البعض بأنني أسعى للحصول على الشهرة والترويج لأعمالي، ولكني لا استطيع الموافقة على ما يفعله عز باعتباري امرأة، ولا يصح أن يقوم رجل بالاستقواء على امرأة".

كما وجه الناقد السينمائي طارق الشناوي عبارات لأحمد عز هاجمه بها، وقال: "ولا يزال بعد صدور الحكم مصرا على التنصل من مسؤوليته، هل يستطيع بعد اليوم أن ينام وهو قرير العين، ولديه طفلان يحملان اسمه، بينما هو لا يكف عن التشهير بأمهما، رافضا الاعتراف بأنهما طفليه، لا يعنينا إذا كان زواجا شرعيا، أو عرفيا، أو حتى شفهيا، ولكن فى النهاية هناك طفلان من حقهما الحياة بكرامة وعزة".

صور ساخرة
خلال صراع أحمد عز مع زينة، أصبح الفنان الشهير مادة خصبة للسخرية من جانب الصفحات الساخرة بمواقع التواصل الاجتماعي، وحرصت أكثر من صفحة على السخرية من عز باستخدام بعض العبارات التي ذكرها حول الأزمة.

ومن أشهر تلك العبارات "أقسم بالله ما ولادي"، وهو التصريح الذي أدلى به عز تعليقاً على حكم المحكمة بإثبات نسب طفلي زينة له.