Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح للتحكم في الشعر من خبراء صالونات الشعر الأشهر

تاريخ النشر:27-11-2016 / 11:24 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح للتحكم في الشعر من خبراء صالونات الشعر الأشهر

عندما تكون هناك مناسبة ما أو عمل هام للقيام به فإننا نلجأ للذهاب إلى الصالون للحصول على مظهر جيد لشعرنا، ومع ذلك نحتاج للحفاظ على تماسك هذا المظهر الرائع، وبالطبع يمكنك ذلك من خلال وضع هذه النصائح فى عين الاعتبار:
1- لا تغسلى شعرك كثيرا: 
غسل الشعر كثيرا ينهك الشعر خاصة إذا كنت تغسلين شعرك بالماء الساخن، فكلما غسلت شعرك أقل كلما استخدمت منتجات تصفيف أقل كذلك؛ لذا تأكدى من عدم غسل شعرك أكثر من مرتين فى الأسبوع.

2- احصلى على قصة شعر مناسبة: 
ابحثى عن خبير محترف فى قصات الشعر لمنحك قصة شعر تناسب وجهك، أيضا اختارى النمط الذى يسهل عليك الحفاظ عليه حسب جدولك الزمنى، وبدلا من اتباع الموضة من الأفضل الحصول على ما يناسبك فى المقام الأول.

3- استخدمى زيت الأرجان: 
مصفف الشعر الخاص بك لديه أفضلية استخدام منتجات العناية بالشعر لمنحك شعرا جميلا، ولكن يمكنك الحصول على نفس المظهر الرائع لشعرك باستخدام زيت الأرجان أو السيروم بعد غسل شعرك، فمجرد كمية بحجم عملة معدنية من السيروم كافية للحصول على شعر يحسدك عليه الجميع.

4- نامى على وسادة من الحرير: 
النوم على الوسائد الحريرية يبقى شعرك تحت السيطرة ويحافظ على تصفيفة الصالون لأطول فترة ممكنة، كما أن النوم على وسادة قطنية يخرج شعرك من شكله الخاص خاصة إذا كنت تستخدمين مثبتات الشعر، كما أنه يمكنه جعل شعرك مجعدا.

5- اربطى شعرك بشكل مختلف كل يوم: 
نعم، ذيل الحصان يمكنه الحفاظ على شعرك من التلف، ولكن ربطه بواسطة ربطة معدنية يدمر الشعر ويتسبب فى تكسره، فحاولى ربط شعرك بطريقة مختلفة يوميا لحماية شعرك من التلف.