Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أساطير الطعام خلال فترة الدورة الشهرية

تاريخ النشر:28-11-2016 / 10:55 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أساطير الطعام خلال فترة الدورة الشهرية

عندما يتعلق الأمر بالدورة الشهرية فنحن لا نقصر أبدا في طلب المشورة، لا تأكلى الليمون ولا تلمسى المخللات والقائمة مستمرة، فهل يمكن لهذه الأشياء أن تؤثر على تدفق الدم أو تسبب التشنجات؟
 
أخصائيون التغذية يخبروننا بالحقيقة فى هذا المقال:
1- يجب أن لا تأكلي أو تلمسى الأطعمة الحامضة: 

فى حين أنه ليست هناك علاقة بين الحيض وتناول الأطعمة الحامضة إلا أنه يجب أن تضيفى الكثير من البروتين والكالسيوم والفيتامينات ومصادر غنية بالمغنيسيوم فى النظام الغذائي الخاص بك لمساعدتك على تعامل أفضل مع تلك الأيام من الشهر.

2- شرب الماء الدافئ يزيد من تدفق الدم: 
يعتقد الكثيرون أن شرب الماء الدافئ يمكن أن يزيل انسداد الدم، فكثيرون فى الواقع يقومون باستخدام الماء الدافئ لعلاج تقطع الدورة الشهرية، ولكن فى الحقيقة ليس هناك علاقة بين الماء الدافئ والدورة الشهرية على الإطلاق.

3- الحليب الدافئ مع القرنفل يساعد على التعامل مع عدم انتظام تدفق الدم: 
يعتقد الكثيرون أيضا أن شرب كوب من الحليب الدافئ مع القرنفل يمكن أن يساعد فى علاج عدم انتظام تدفق الدم خلال فترات الدرة الشهرية، ولكن كما هو الحال مع الماء الدافئ ليست هناك علاقة بين اللبن الدافئ وتنظيم تدفق الدم.

4- عصير الجزر يمكنه حل مشكلة تدفق الدم: 
يعتقد أيضا أن عصير الجزر يحسن تدفق الدم ويقلل الألم، وأثناء الحيض تفقدين الكثير من الدم مع البطانة الداخلية للرحم والتى تقل خلال كل دورة، وعند تناول الكثير من الحديد يمكن أن يساعد على التعامل مع فقدان الدم ولكنه لا يزيد من تدفقه أبدا.