8 حقائق خطيرة عن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي ترامب

بعد أن استيقظ الشعب الأمريكي على أكبر انتخابات رئاسية حدثت في تاريخ امريكا، مازال الناس في حالة من الخوف والتوقع الحذر لما سيترتب عليه فوز دونالد ترامب لمستقبل الدولة وأهم القضايا الشائكة مثل صحة المرأة وحقوقها الإنجابية، ومن هذا الأمر ننطلق إلى التعريف بنائب الرئيس الأمريكي الجديد مايك بنس الذي كان يعمل حاكما لولاية أنديانا والمعروف عنه أنه من المحافظين خاصة في قضايا تتعلق بالإجهاض ووسائل منع الحمل.


ولمزيد من الحقائق فيما يلي أهم ما يجب معرفته عن مايك بنس:
1- بدأ الحرب على تنظيم الأسرة أو الأبوة المخططة بشكل أساسي

من الصعب تذكر الوقت الذي لم يكن موضوع تنظيم الأسرة أمرا مثيرا للجدل، لكن الحرب الكاملة والتي يتم شنها حاليا على توفير خدمات صحية للمرأة لم تبدأ فعليا حتى بدأ بأول مشروع لقانون يمنع تمويل هذه المنظمة في عام 2007، حيث صرح مايك بنس عام 2011 أنه من المفترض على مؤسسة تنظيم الأسرة أن تقدم خدمات مثل الاستشارات الطبية واختبارات فيروس نقص المناعة الإيدز، لكنها لايجب أن تتضمن توفير خدمة الإجهاض، وأضاف أنه إذا حافظت تلك المنظمة على ذلك فسيكون وراءهم.

2- يؤيد وضع تشريع يميز ضد فئة المثليين
طبقا لما نشرته واشنطن بوست، وقع بنس مشروع قانون الحرية الدينية داخل ولاية إنديانا في العام الماضي والذي يسمح لأصحاب الأعمال رفض العمل مع جماعات لاتنسجم مع معتقداتهم الدينية وبالإسم، تسمح للعمال رفض المساهمة في زيجات المثليين، وبعد التعرض لبعض الاعتراض الشديد، أضاف بنس بعض التعديلات التي تمنع استغلال القانون لأهداف تميزية.

3- أحد أبنائه ليبرالي
بنس وزوجته متزوجون منذ 30 عاما ولديهم ثلاثة أبناء، وطبقا لما نشرته ABC News فإن ابنهم الأكبر والوحيد مايكل بنس، يخدم في سلاح مشاة البحرية، بينما ابنتهما الوسطى أودري صانعة أفلام مبدعة وابنتهم الصغرى تشارلوت ليبرالية بشكل اجتماعي على عكس اتجاه والدها.

4- هو أصلا لايؤيد ترامب للرئاسة
طبقا لما نشرته الواشنطن بوست أن بنس كان ضمن فريق تيد كروز، ومع ذلك قبل تأيده، أثنى على ترامب من أجل منح حق التصويت لملايين المحبطين من الأمريكان العاملين في ظل عجز وبدون إحراز أي تقدم في واشنطن، وذلك قبل أن يعلن في النهاية أنه سيدلي بصوته لصالح كروز.

5- يؤيد ويدعم تحويل المعالجة
في البداية، ضاعفت العديد من منظمات حقوق الإنسان المستقلة هذا النوع من المعالجة الذي يهدف إلى تحويل المثليين للاستقامة لأن علاقتهم ليست غير فعالة فقط، إنما هي علاقة خطيرة، وبالرغم من ذلك، وفي محاولة عام 2000 دعا بنس مجلس الشورى إلى مزيد من التمويل من أجل المؤسسات التي تمد يد العون لهؤلاء الذين يسعون إلى تغيير سلوكهم الجنسي، وذلك في موقعه على الحملة.

6- مثله الأعلى في مرحة الطفولة هو جون كينيدي
ربما يعرف عن بنس شخصيته الصلبة كشخص شديد التحفظ، لكن لم يكن الحال هكذا دائما، ففي عام 2010 في حوار له مع أخبار CBN News، تحدث خلاله عن كيف كانت نشأته وكيف كان يعتبر الرئيس الديموقراطي جون كينيدي مثلا أعلى له حتى أنه مازال يحتفظ ببعض التذكارات الخاصة به، كما يصرح بأنه في الحقيقة شخص تربى على الاتجاه الديموقراطي.

وفي عام 1980 كان قد صوت للرئيس جيمي كارتر.

7- يعارض الإجهاض بقوة
بولاية إنديانا أحد أكثر قوانين الإجهاض صرامة في الدولة كلها، وذلك بفضل بنس، فخلال فترة ولايته كمحافظ، قام بإقرار قانون يمنع الإجهاض في حالات ما إذا الجنين يعاني من إعاقة، وذلك طبقا لتقرير من الواشنطن بوست، وخلال جلسة استماع في الكونجرس عام 2011، قال في تسجيل له أنه يتمنى أن يتم التخلص من قانون (Roe v. Wade) إلى مزبلة التاريخ، وهو قانون يسمح بالإجهاض.

8- يتلقى حاليا الكثير من الدعوات عن آلام الدورة الشهرية
في وقت مبكر من هذا العام، تعرض بنس لحرب كبيرة بسبب قانون منع الإجهاض، حيث تم إنشاء مجموعة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان : ( Periods for Pence) والتي حصلت حتى الآن على 82000 إعجاب وتم إنشاؤها لتحفيز النساء على إخبار المحافظ أولا بأول عن كيف أن الدورة الشهرية لديهن تتقدم، وبعدها أصبح مقتنعا كثيرا عن مشكلات المرأة.