صديقها القديم يشتري ملابس آنا نيكول الداخلية ومشاهد مونرو بمزاد خيري

قام "لاري بيركهيد" الصديق السابق لنجمة غلاف "بلاي بوي" الراحلة "أنا نيكول سميث" بدفع قرابة 3 آلاف دولار، مقابل شراء ملابس داخلية ارتدتها سميث في أحد أفلامها، لتكون ذكرى لطفلته "دانييل لين" التي تبلغ عامين، والتي أنجبتها آنا قبل وفاتها المفاجئة.


وخلال المزاد العلني الذي أقيم مؤخرا بمنتجع لاس فيجاس الأمريكي لبيع مقتنيات فنية وشخصية لمشاهير من هوليوود، قام بيركهيد بشراء قطعة ملابس داخلية ارتدتها النجمة الراحلة في مشهد من فيلمها "بلاي بوي Play Boy " من أجل ابنتهما دانيلين.

وبرر الرجل قيامه بتلك الخطوة، بقوله للأسوشيتدبرس: "إنها مجرد محاولة للتأكد من أن الطفلة لديها شيء لتتذكر والدتها به!".

وأضاف: "هناك الكثير من التاريخ لا تعلم ابنتها عنه شيئا، وفيلم "بلاي بوي" هو جزء مهم جدا من مشوار آنا الفني".

وقد اشترى بيركهيد "حمالة صدر" وردية اللون، مقابل 1.800 دولار، وقميص نوم مقابل 1000 دولار من المزاد، الذي شهد أيضا بيع مقتنيات خاصة بنجمة هوليود الراحلة مارلين مونرو.

بيركهيد حصل على حكم بالوصاية على الطفلة "دانيلين" بعد وفاة أنا نيكول سميث بعد تناولها جرعة مفرطة من العقاقير في فبراير/شباط 2007 عن عمر يناهز 39 سنة، وكانت ابنتها عمرها 6 أشهر فقط.

ويأمل بيركهيد أن تساعد هذه الأشياء ابنته في معرفة قصة حياة والدتها حين تكبر، وقال: "تعلمون أنها أشياء لا أستطيع أن أعرضها عليها الآن، ولكن في المستقبل ربما أفعل ذلك".

مشاهد مارلين مونرو
كما نجح المزاد نفسه في بيع مشاهد تصويرية صامتة خلال تصوير آخر فيلم لفاتنة الشاشة الذهبية مارلين مونرو، مقابل 60 ألف دولار، رغم أن السعر التقديري لها تراوح بين 10 إلى 20 ألف دولار فقط.

المشاهد المأخوذة من بلاتو تصوير "The Mist"، آخر أفلام النجمة الراحلة تمتد على 47 دقيقة، التقطتها عدسة ستانلي فلويد كيلار، وتظهر مونرو مع النجم الآخر الذي شاركها الفيلم "كلارك جايبل"، بالإضافة إلى كل من الممثل مونتجمري كليفت، والممثلة ثيلما ريتر، والمخرج جون هيستن، خلال استعدادهم لأداء بعض المشاهد، وهم يتحادثون مع طاقم العمل والاستراحة بين مشهد وآخر.

يُذكر أن الفيلم الملوّن هو آخر فيلم شارك فيه كل من مونرو وجايبل. وكان جايبل قد تعرض لنوبة قلبية رابعة بعد الانتهاء من تصوير الفيلم ليتوفى في 16 نوفمبر/تشرين الثاني 1960 أي قبل شهرين تقريبا من عرض الفيلم في الصالات الأمريكية.

أما الفاتنة مونرو فقد توفيت في 5 من أغسطس/آب 1962، عن 36 عاما، إثر جرعة زائدة من المخدرات، وما زال الغموض يحيط حتى الآن حول ما إذا كانت وفاتها نتيجة انتحارها، أم أنها قتلت على يد المخابرات الأمريكية.

يشار إلى أن المزاد الذي أشرفت عليه دار "جوليان" للمزاد في منتجع وكازينو "بلانيت هوليوود" في لاس فيجاس، شهد أيضا المزايدة على أعمال فنية، منها النص الأصلي لفيلم "العرّاب The Godfather"، موقعة بخط يد النجم الراحل مارلون براندو، بينما دُفع مبلغ فاق 36 ألف دولار مقابل بذلة للمغني ألفيس بريسلي ارتداها في فيلم "فيفا لاس فيجاس". كذلك دفع مبلغ 40625 دولار مقابل ملصق الفيلم الفرنسي "كينج كونج".