Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

حنان ترك تعود بالحجاب في فيلم " عرض البحر"

تاريخ النشر:26-06-2008 / 12:00 PM

حنان ترك تعود بالحجاب في فيلم " عرض البحر"

أبدت النجمة المحجبة حنان ترك موافقتها المبدئية على القيام ببطولة فيلم سينمائي جديد بعنوان "في عرض البحر"، والذي يجمعها بالفنان خالد صالح، ومن إخراج محمد جمعة.

وبعدما قرأت حنان سيناريو الفيلم طلبت إجراء بعض التعديلات عليه، لكي يكون مناسبا لها، وذلك بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة الأحد 22 يونيو/ حزيران الجاري.

وفي حال قبولها بالصيغة المعدلة، سيبدأ تصوير الفيلم مباشرة، وبذلك يكون أول ظهور سينمائي لها منذ حوالي ثلاث سنوات.

ويعد الفيلم ثاني عمل سينمائي يجمعها بالفنان خالد صالح، بعد مشاركتهما الأولى في فيلم "أحلام حقيقية"، وكان أيضا للمخرج محمد جمعة.

وتدور أحداث "أحلام حقيقية" في إطار من التشويق والإثارة، حول زوجة تشاهد أحداثا غريبة في منزلها، ويوهمها الجميع بأن ما تراه مجرد أحلام، ثم تفاجأ بعد ذلك بأنها تتحقق، لذلك ترفض النوم حتى لا تشاهد في أحلامها مقتل أشخاص تحبهم. وشارك في بطولة الفيلم كل من الفنان الشاب فتحي عبد الوهاب وداليا البحيري.

وفي وقت سابق، رفضت حنان ترك فيلم "1 – صفر" بعد قراءة السيناريو، وقالت إنها "اكتشفت أن الفيلم يحتوي علي مشاهد ساخنة وقبلات وهو ما أرفضه في أعمالي القادمة، وقد أبلغت مخرجة الفيلم كاملة أبو ذكري بذلك واقتنعت بوجهة نظري".

وقالت ترك إنها "طلبت قراءة السيناريو لأن المخرجة كاملة أبو ذكري أبلغتني أن دور ريهام الذي كنت سأقوم به هو لفتاة محجبة تعمل بالتمريض ويحتوي علي كثير من القيم، وحينما قرأت نص الفيلم وجدت أنه لا يناسب طريقة تفكيري الجديدة".

حجاب وابتعاد ثم عودة
كانت حنان قد تحجبت، وابتعدت عن السينما لأنها -على حد تعبيرها- لا تناسب حجابها وقناعاتها الدينية. وعلى إثر ذلك تفرغت لنشاطاتها الإنسانية والخيرية.

لكنها عادت في حوار مع صحيفة "الراية" القطرية هذا الشهر لتقول، إن الحجاب لن يعوقها عن العمل بالسينما وقالت "الحجاب لا يشكل عائقا أمام نشاطي السينمائي مادمت أقدم عملاً محترماً، وهذا بالفعل ما كنت أقدمه في كل أعمالي قبل الحجاب، بالتالي يمكنني تقديم كل الأنواع، سواء الرومانسية أو الكوميدية أو الدراما وغيرها لأن المرأة المحجبة ببساطة هي الأم والحبيبة والزوجة والأخت والموظفة وهي تعيش حياتها بمنتهي الحرية".

وأبدت حنان ترك حنينا للوسط الفني عندما زارت مؤخرا المخرج الكبير يوسف شاهين في غرفة العناية المركزي بإحدى المستشفيات المصرية، وقرأت على رأسه القرآن الكريم، وذلك قبل سفره إلى فرنسا لتلقي العلاج، إثر إصابته بنزيف في المخ أدخله في غيبوبة عميقة.

كما كانت حنان أيضا في وداع المخرج الكبير، قبل نقله على متن طائرة خاصة من مطار القاهرة الدولي إلى باريس لتلقي العلاج.

وارتبطت حنان ترك بالمخرج العالمي يوسف شاهين الذي قدمها في فيلم "المهاجر" الذي أثار ضجة عند نزوله في دور السينما، حتى أنه منع من العرض، وذلك لتناول الفيلم قصة مأخوذة عن حياة أحد الأنبياء سيدنا يوسف عليه السلام.

وشاركت حنان ترك في ثلاثة أعمال من إخراج يوسف شاهين هي "المهاجر" 1994، "المصير" عام 1997 و"الآخر" عام 1999.