Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أشياء يجب القيام بها بعد العلاقة الحميمة

تاريخ النشر:19-01-2017 / 12:05 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

أشياء يجب القيام بها بعد العلاقة الحميمة

1- الاغتسال بالماء الدافيء والصابون الخالي من الرائحة
قد ينتج عن التواصل الجنسي والملامسة بالأصابع والفم وكذلك استخدام الزيوت زيادة فرص الإصابة بعدوى الخميرة أو العدوى البكتيرية، ويوصي الأطباء باستخدام صابون خالي من الرائحة العطرية للاغتسال به مع الماء الدافيء بعد ممارسة العلاقة الجنسية وذلك لأن التنظيف الخارجي ضروري أما بالنسبة للمهبل فله نظام تنظيف داخلي طبيعي يحافظ على نظافته وتوازنه.

2- نقع نفسك في حوض الاستحمام
لتشعري بالرفاهية والاسترخاء بعد ممارسة العلاقة الجنسية أملأي حوض الاستحمام بالماء الدافيء وأضيفي له بعضًا من زيت جوز الهند الطبيعي لأنه يعمل على ترطيب البشرة الخارجية للمهبل ويهديء من أي التهاب أو تهيج قد يحدث بها بعد العلاقة الجنسية ومرة أخرى تعمل هذه الخطوة على تقليل خطر العدوى.

3- شرب بعض الماء
يحتاج جسمك إلى الترطيب بعد الجهد المبذول في العلاقة الحميمة لذا إن كان فمك جافًا فانت تحتاجين إلى شرب بعض الماء وهذا سيرطب جسمك بالكامل ويحمي جهازك البولي من تكون البكتيريا.

4- تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك
هناك أطعمة مثل الرايب والكمتشي والكمبوتشا وغيرها من الأطعمة المخمرة لأنها تحتوي على نفس البكتيريا النافعة الموجودة في المهبل لذا فمن الجيد جعل تناول بعض الوجبات الخفيفة الغنية بالبروبيوتيك عادة بعد العلاقة الحميمة لأنها ستساعد على إعادة إمداد جسمك بالبكتيريا النافعة لتقليل خطر الإصابة بعدوى البكتيريا.

5- ارتداء ملابس صحية
بعد أن تقومي بالاغتسال وتطهير جسمك جيدا بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة يجب أن ترتدي ملابس تحتية قطنية نظيفة وبيجاما أو أي ملابس نوم فضفاضة للحفاظ على جهازك التناسلي نظيفًا وجافًا، ويفضل كذلك تغيير هواء الغرفة، ويجب تجنب ارتداء ملابس تحتية ضيقة لأنها تحبس الرطوبة وتساعد على نمو البكتيريا وهذه النصائح طبقا لتعليمات الأطباء.