لأول مرة بعد 22 سنة فريق "الآبا" يجتمعون من جديد .

منذ 22 سنة كاملة و لأول مرة يلتقي أعضاء فريق الآبا ("Waterloo")  بمناسبة افتتاح فيلم Mamma Mia ! بأستوكهولم  مساء الأمس. كان اجتماع أعضاء الفريق غير مؤكدا ، وحتي اللحظة الأخيرة،  لم يكن معروفا إذا ما كانت "آنجانيتا فالسكوج " 58 سنة التي تعيش منعزلة بمفردها ستحضر افتتاح الفيلم أم لا حيث أنها كانت ترفض مجرد انتقالها من لندن.


قامت عضوات الفريق بالتقاط الصور مع  نجمات الفيلم "ماري ستريب  "و بيارس بروسنان "، آني فرايد لينجاستاد" 63 سنة المعروفة بأسم فرايدا – وقامت عضوات الفريق القديم الأميرة "روس دو بلووان" واجنيتا فالتسكوج" بالرقص في دائرة علي البساط الأحمر مع ماريل ستريب.
 
بعد قليل، انضما "بيني اندرسون" 61 سنة و "بيجورن "63 سنة إلي فريق الفيلم مع رفيقاتهم السابقات إلي البلكون لتحية الجماهير .

 ولكنه لوحظ أن المغنيين والمغنيتان كانوا يقفون دائما علي مسافة غير قريبة من بعضهم. فالعلاقة ليست علي ما يرام بين أعضاء الفريق القدامي الذين كانت تربطهما علاقة زواج في الماضي مما يفسر عدم التقاط المصورين صوا للرجلين مع السيدتين سويا.

جدير بالذكر أن "انجانيتا وبجورن " قد طلقا في منتتصف يناير 1979. وفي شهر فبراير 1981 كان الدور علي " آني فريد وبينني  في الطلاق.

هذه  التصدعات  التي حدثت بين كلا الزوجان كانت من الأسباب الرئيسية لأنفصال الفريق في عام 1982.

لقفد كان هذا اللقاء المقتضب إذا لقاءا استثنائيا و قد لايتكرر مرة أخري . في الواقع إن أعضاء فريق الآبا سابقا كانوا دائما يرفضون الظهور سويا،  وذلك علي الرغم من العروض الخيالية التي عرضت عليهم كي يقوموا بتقديم حفلا سويا والتي وصلت حتي مليار دولار إلا أن الجهود ذهبت سدي.

لذا هنا يجدر السؤال، كم قدم إليهم إنتاج فيلم  Mamma Mia كي يجتمعون ولو حتي من بعيد! بكل تأكيد إنها خطوة جيدة لصالح الفيلم.