Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

دراسة تكشف أنواع الرجال غير الصالحين للزواج

تاريخ النشر:31-01-2017 / 09:16 AM

دراسة تكشف أنواع الرجال غير الصالحين للزواج

فترة الخطبة هي مرحلة، يقوم خلالها المخطوبان بدراسة شخصية كل منهما لمعرفة فيما إذا كانا يستحقان بعضهما وبإمكانهما بدء زواج ناجح وبناء أسرة.

 لذلك عليكي أن تفكري جيدا، وتستغلي فترة الخطوبة للتقرب أكثر إلى شخصية زوج المستقبل حيث كشفت دراسة برازيلية للاختصاصيين للشؤون الاجتماعية والزوجية والأسرية أن في ذهن كل امرأة صورة للرجل الذي تريد أو تتمنى أن يكون زوج المستقبل .

وأضافت الدراسة أن الاختيار الخطأ أمر وارد بنسبة كبيرة قد تصل إلى 60 %، لذلك حددت الدراسة أن هناك 10 أنواع من الرجال لا يمكن الزواج منهم وعليك الابتعاد عنهم من البداية :

-  رجل مطلق ومازال يفكر فى زوجته السابقة، فهناك رجال يطلقون ويستمرون في التفكير في تجربتهم السابقة ويظل ذلك في مخيلته دائما لأنه مازال يحبها.

-  الرجل الذي لا يسعى إلى علاقة جدية يطرق خلالها أبواب منزلك، فهناك نوع من الرجال يحاولون الإيقاع بالمرأة ووعدها بالزواج من أجل التقرب إليها كنزوة لفترة من الوقت .

-الرجل غير الوفي الذي يضع عينه على الأفضل دائما ويبحث عن مصلحته الشخصية، فهذا الرجل يمكن في أي وقت تبديل زوجته بامرأة أخرى لمجرد أنها الأفضل .

- الذى يحب الخروج بكثرة مع أصدقائه وعدم وضع خطوط وحدود في الصداقات بعد الزواج .

-الذى لم يستطع أن يحدد بعد طريقه المهني ومستقبله، فهو يبحث عن الزواج دون أن يرسم مستقبله .

- عليك تجنب الزواج من رجل فى الخمسين من عمره لأنه سيريد منك أن تكوني المرأة المثالية فى حياته .

-الرجل الذي يكون محور نفسه فقط، فهو شخص أناني لا يهتم سوى بنفسه ولا يمكنه تحمل المسئولية .

-الذى لا يستطيع الاعتماد على ذاته ويلجأ دائما إلى والدته أو والده فهم في الحقيقة رجال ضعفاء غير قادرين على بناء حياة زوجية مستقلة.

-الرجل البخيل، وتعتبر أسوأ الصفات التي يمكن أن تكون بالرجال، فهو شخص بخيل حتى على نفسه ومع مرور الوقت لن تستمر الحياة مع رجل بهذه الطباع .

- الرجل "أبو عين زايغة" حيث يتقن مغازلة النساء وتنخدع فيه كل فتاة بسهولة ولكنها سرعان ما تكتشف ألاعيبه حيث يستخدم الأسلوب نفسه مع النساء، وهذا النوع لا يصلح كشريك لحياتك .