الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 51

لامبورغيني فرساتشي
مرة أخرى تعقد المصممة دوناتيلا فيرساتشي شراكة مع شركة لامبورغيني للسيارات بطرح مجموعة ستكون من نصيب عدد محدود من عشاق السيارات الفارهة والموضة المترفة تحمل اسم «لامبورغيني مورشيلاغو إل بي 640 رودستار فيرساتشي». المجموعة سيتم انتاجها بالطلب، وستكون بألوان الأبيض وتزين علامة دار فيرساتشي الجهة السفلية من أبوابها من الخارج، ومن الداخل ستطبع كراسيها.


هوس نجوم الغناء بتصميم الأزياء
بعد تشكيلتها الخاصة ببنطلونات الجينز، والنظارات الشمسية الضخمة والعطر، كان توسع فكتوريا بيكهام ودخولها عالم الأزياء النسائية مسألة وقت فقط. نعم فهي تفكر جديا في طرح مجموعة متكاملة من الملابس الجاهزة بسعر يبدأ من 1.200 دولار. ورغم انها تقول بان التصميمات ستكون مختلفة تماما عما طرحته من قبل، إلا انه يمكننا ان نخمن أسلوبها، والذي لا شك ستستوحيه من حياتها وأسلوبها.

ولا ننكر أنه أسلوب يدغدغ خيال المراهقات والفتيات المتطلعات للشهرة، أو ربما الزواج من رجل مشهور وثري مثل زوجها لاعب الكرة، ديفيد بيكام. فكتوريا لمحت إلى أن الأقمشة التي حرصت على استعمالها باهظة الثمن وبتطريزات غنية، كما قالت ان المجموعة سترى النور خلال اسبوع نيويورك للموضة في شهير سبتمبر المقبل.

وهكذا ستنضم إلى قائمة النجمات اللواتي اصبحن من الوجوه الحاضرة دائما في هذا الاسبوع من مثيلات جينفر لوبيز وجيسيكا سيمبسون وغيرهما. ففكتوريا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في هذا المجال، فالمغنية جانيت جاكسون، هي الأخرى أعلنت نيتها دخول عالم التصميم..من باب الملابس الداخلية.

وعلى نفس النغمة، أعلن أخوها، مايكل جاكسون، تعاونه المرتقب مع كريستيان أوديجييه، مصمم ماركة «إيد هاردي» على طرح مجموعة من الأزياء تحمل بصماته، أو على الأقل اسمه.

أغلى عباية مرصعة بالماس
إذا كان المصمم توم فورد قد نجح في الحصول على ود الشرق الاوسط بعد تصميمه عباءة رجالية رائعة، فإن المصمم البريطاني بروس أولدفيلد، نافسه مؤخرا بتصميم أغلى عباءة في العالم..لكن للجنس اللطيف. فقد تعاون المصمم المعروف بفساتين الزفاف التي تقبل عليها النخبة، مع شركة «غروسلي دايموندز» وكانت النتيجة قطعة فريدة مرصعة بحوالي 4.668 ماسة يقدر وزنها بـ85.13 قيراط مع زنه 359.7 من الذهب الأبيض.

العباءة، التي راعى المصمم ان تكون باللون الاسود وبتطريزات من كل الجوانب بالأبيض والاسود، لا شك ستكون من نصيب امرأة أنيقة تعرف معنى الحصول على قطعة فريدة من نوعها وباهظة الثمن، لكنها ايضا امرأة تعرف معنى ان تفيد وتستفيد، أي انها ستتبرع ب175.000 جنيه استرليني لصالح عمل خيري.

نعم فإن جزء كبير ريع العباءة سيذهب إلى منظمة العون الإسلامي بعد ان يتم بيعها في بداية شهر أغسطس المقبل خلال فعاليات المعرض السعودي الخليجي للسلع الفاخرة في فندق «الانتركونتننتال» ببارك لاين، لندن.

توم فورد في ميلانو
استغل المصمم توم فورد مناسبة اسبوع الموضة الرجالي بميلانو لافتتاح محله الخاص بها، بحضور باقة من الحضور النخبوي والإعلامي من بينهم المصممة دوناتيلا فرساتشي، وابنتها أليغرا، الثنائي دولتشي اند غابانا، وأنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة «فوغ» وغيرهم.

مزراحي و«لوغو» كليبورن
ما زال محاطا بالكثير من السرية، لكن العارفين بخبايا الأمور يقولون بأن العمل جار حاليا في ليز كليبورن على تصميم «لوغو» جديد قد يتم الإعلان عنه في الحملة الترويجية لتشكيلة الربيع المقبل. والسبب هو مصممها الجديد إسحاق مزراحي، الذي سيتحمل مسؤولية إنعاش هذه الماركة التي عرفت تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة، وربما يرى انه من الضروري تغير الاساسيات ايضا. المسؤولون لم يؤكدوا بعد الموافقة على «اللوغو» الجديد.

كاستلبجاك في لندن
افتتح المصمم جون تشارلز كاستلبجاك اول محل له في عاصمة الفنون، لندن. المحل الذي يقع في «كوندويت ستريت» يحتل مساحة 2.500 قدم مربع ويغلب عليه ديكور مستوحى من فنون البوب، وسيجد فيه الرجل والمرأة على حد سواء، كل ما يطرحه المصمم الفرنسي من أزياء واكسسوارات وغيرها. تجدر الإشارة إلى ان مجموعة «مارشبول» اشترت ماركة كاستلبجاك في عام 2004 وقامت بتوسيعها بشكل كبير، وافتتاح هذا المحل ما هو إلا جزء من هذا التوسع العالمي.