علامات غير مألوفة تثبت أنك حامل

هناك مؤشرات مألوفة وتقليدية عند ظهورها تعلم المرأة أنها حامل ومنها عدم نزول الدورة الشهرية في موعدها التقليدي أو الشعور بالغثيان والدوخة، لكن يوجد العديد من المؤشرات الأخرى الغير شائعة.


منذ اللحظة التي تحملين خلالها بطفلك يبدأ جسمك في الاستعداد، حيث تبدأ بعض الهرمونات الجديدة والمختلفة في الظهور وتكون النتائج مفاجئة بعض الشيء، وبإمكانك ملاحظة علامات الحمل حتى بعد أسبوع واحد من الحمل، سواء كانت الإصابة بالصداع أو الإحساس بمذاق معدني، لأن جسمك يتصرف في هذه الظروف بطريقة غير تقليدية، وفيما يلي 10 مؤشرات للحمل لم تتوقعيها أبدا.

الإصابة المستمرة بالبرد
عند الحمل يصبح لدى بعض النساء حساسية ضد الكثير من العوامل البيئية المحيطة، غالبا خلال الليل، تبدأ المرأة في السعال والعطس بشكل مستمر، كما تشعر بانسداد الأنف واضطرابات في النوم، وهذه من العلامات الطبيعية للحمل، وذلك نتيجة لازدياد الهرمونات وحجم الدم، ومن الآثار الجانبية التهاب الأغشية المخاطية وإصابتها بالجفاف، وعندما تجف الجيوب الأنفية يرسل المخ إشارات لجسمك بأنه بحاجة إلى الترطيب مما يجعله ينتج المزيد من المخاط، وبالطبع لابد من التقليل تماما من استخدام علاجات البرد التقليدية، فإذا عانيت من البرد المستمر عليك التحدث مع طبيبك وحاولي تخفيف حالة الجفاف بأخذ قطرات الأنف واستخدام المرطب.

زيادة التعرق
خلال الحمل يعمل جسمك بقوة ويزداد ضخ الدم لأن عملية التمثيل الغذائي تزداد أيضا مما يعني تناول وجبات إضافية وبالتالي ازدياد التعرق، وتلاحظين الرغبة الزائدة في التبول فإذا حدث ذلك عليك بمراجعة موعد آخر دورة شهرية كانت لديك، فقد تكون إشارة مبكرة للحمل، ولتحصلي على بعض الراحة حاولي ارتداء طبقات يسهل خلعها وبالطبع احتفظي بزجاجة المياه بجانبك للحفاظ على ترطيب جسمك.

أين الحمام؟
غالبا ترغب المرأة الحامل في شهرها التاسع الذهاب للحمام كثيرا قد يكون كل ساعة، لكن قد تبدأ هذه الحالة في المراحل المبكرة للحمل، وذلك بسبب الهرمونات الجديدة وزيادة حجم ضخ الدم بالجسم، ورغم  كونه أمرًا مقلقًا ومزعجًا لك، لكن لا تتوقفي عن شرب الكثير من المياه، فبالتدريج ستتحسن حالتك وتقل الرغبة في الذهاب للحمام مع الوقت.

يحدث استرخاء للمفاصل وأجهزة الجسم خلال الحمل مما يبطيء حركة الأمعاء والهضم ويؤدي ذلك إلى اضطرابات معدية وإمساك، ولحل هذه المشكلة حاولي شرب الكثير من الماء وحافظي على نشاطك وإذا لم تلاحظي تحسنًا فلابد من استشارة الطبيب.

حرقة القلب
تحدث حرقة القلب بسبب بطء حركة جهازك الهضمي خلال الحمل مما يعني بقاء الطعام لفترة أطول وبالتالي الشعور بحرقة القلب، لأن حمض المعدة يرجع نحو المريء ويستطيع الطبيب وصف شيء لتخفيف هذه المشكلة بالإضافة إلى محاولتك تناول وجبات صغيرة متتالية وتجنب امتلاء المعدة وشرب الكثير من المياه خلال اليوم والتوقف عن الماء أثناء تناول الطعام.

هل هذه دورتي الشهرية؟
يعتبر تفويت الدورة الشهرية أول مؤشر للحمل لدى معظم النساء، وإذا كنت ترغبين في الحمل وتخططين له أنت وزوجك ومع ذلك تلاحظين نزول بعض قطرات الدم أو دورة شهرية خفيفة فلا تشعري باليأس، حيث تلاحظ بعض النساء بعض الدماء بعد أسبوعين من الحمل، وبالطبع ينتج ذلك بسبب الهرمونات، وقد تكون بسبب زرع الجنين في جدار الرحم، وقد يعني النزف أيضا وجود شيء أكثر خطورة لذا من الضروري مراجعة الأمر مع الطبيب.

آلام في الظهر
تعاني بعض النساء من آلام في الظهر طوال فترة الحمل، فإذا لاحظت ألمًا شديدًا أسفل ظهرك فقد يكون ذلك مؤشرًا للحمل وبالطبع لابد من الحفاظ على ممارسة اليوجا للمساعدة على التخلص من الألم.

مذاق معدني في فمك
عند الحمل تدركين أن الهرمونات تؤثر على كل أنشطة الجسم حتى في طريقة تذوق الطعام، فزيادة بعض الهرمونات مثل الإستروجين والبروجيستيرون يجعل مذاق الطعام مختلفًا، ومن الأعراض المزعجة خلال الحمل الشعور بمذاق معدني في الفم، ولا يجب القلق لأن هذا سيختفي بعد ولادة طفلك وللتغلب على هذا المذاق جربي تناول أطعمة تحتوي على التوابل ومضغ لبان خالي من السكر وشرب الماء البارد خلال اليوم.

المؤشرات الشائعة
إذا لاحظت أيا من هذه المؤشرات الغير معتادة للحمل، فركزي أيضا على المؤشرات التقليدية مثل تفويت الدورة الشهرية والدوار والغثيان.

خلال الحمل احذري ارتداء الكورسيهات أو مشدات الخصر لأنك بهذا تعرضين حملك للخطر.