أخطاء تفعلينها مع الميكروويف لا تكرريها أبدا

جميعنا لدينا بعض الأخطاء عندما نقوم باستخدام الميكروويف بداية من الكعك المحروق إلى الفشار المتفحم فى بعض الأحيان، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يتعرض طعامك للمواد الكيميائية الضارة أيضا؛ لذا تأكدي من عدم الوقوع في هذه الأخطاء أثناء استخدامك للميكروويف.

1- ترك الطعام غير مراقب: 
قد يكون من المنطقى بالنسبة لك الاستفادة من الوقت فى القيام بالأعمال المنزلية الأخرى في حين طهى الطعام فى الميكروويف، ولكن ترك الطعام بدون مراقبة لفترة طويلة يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة الطعام، ومن الأفضل مواصلة مراقبة الطعام من حين لآخر.


2- استخدام أوانى بلاستيكية: 
يجب تجنب تسخين الطعام فى أوعية بلاستيكية الغير معدة للاستخدام فى الميكروويف وذلك لتجنب التفاعلات الكيميائية المحتملة عند تعرضها للحرارة، ولا تستخدمى أبدا الأوعية التى لم يتم وضع علامة الميكروويف الآمنة عليها.

3- عدم تقليب الطعام: 
الميكروويف يسخن الطعام بشكل غير متساوٍ لذا لا تنسى تقليب الطعام أو تدويره فى الميكروويف، فالأطعمة التى تحتوى على المزيد من محتوى المياه مثل الخضروات يتم طهيها بسرعة أكبر من اللحوم؛ لذلك إذا كنت تقومين بتسخين طبق من الخضروات باللحوم احرصى على توزيعها جيدا لتوزيع الحرارة بشكل متساوٍ.

4- عدم الصبر: 
الوقت المحدد لتسخين الطعام مهم للغاية، المواد الغذائية لن يتم طهيها أو تسخينها بشكل جيد وصحيح إذا كنت تخرجها قبل الوقت المحدد.

5- عدم استخدام قفازات الفرن: 
الأوعية الساخنة ومحتواها من الطعام الساخن يمكن أن تسبب حروقا مؤلمة لذا لا تنسى استخدام قفاز الفرن عند إخراج الطعام الخاص بك بعناية.

6- استخدام الأكياس البلاستيكية: 
حتى لو كنتِ تقومين بإزالة الجليد فقط يجب عدم استخدام الأغطية البلاستيكية على الإطلاق، ويمكن لهذه المواد الكيميائية أن تذوب وتؤثر على طعامك.