أطعمة سيئة تمنعك من بناء العضلات

ربما تذهب إلى الصالة الرياضية خمس مرات فى الأسبوع وتتناول الكثير من البروتينات، ولكنك لا تزال لا ترى أي تغيير فى العضلات الخاصة بك، ووفقا لخبراء اللياقة البدنية يمكن أن يكون ذلك لأنك تتناول الأطعمة التى تعيق تنمية العضلات الخاصة بك.

1- المشروبات الرياضية:
 نعم، أنت تحتاج المشروبات الرياضية بعد التمرينات العالية الكثافة مثل الكارديو لتجديد مستويات الإلكتروليت الخاصة بك، ولكن من الأفضل التمسك بتناول المياه، حيث تحتوى المشروبات الرياضية على حوالى 50 سعرة حرارية لكل 14 جم من السكر والتى يمكنها أن تجعلك تكتسب المزيد من الوزن.


2- الصودا الدايت: 
قد تعتقد أنه لا توجد أى سعرات حرارية فى الصودا الدايت، ولكن السعرات الفارغة فى الصودا الدايت يمكن أن تجعلك تزيد من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم، وبالطبع المزيد من السعرات يعنى اكتساب المزيد من الوزن والذى يظهر فى العضلات.

3- مخفوق البروتين: 
الكثير من الشئ الجيد يمكن أن يكون سيئا لك، فتناول ثلاث جرعات من مخفوق البروتين يمكن أن تغمر مجرى الدم بالكثير من البروتين بحيث يقوم جسمك بتحويل البروتين الزائد إلى دهون وليس إلى عضلات.

4- الحلوى: 
لوح من حلوى الفول السودانى قد تشعرك بالامتلاء، ولكن السعرات الحرارية السكرية يمكن أن تتحول فورا إلى دهون، وهذا يعنى أنك سوف تبنى المزيد من الدهون وليس العضلات.

5- الكحول: 
لا يمكن أن يتدخل الكحول فقط فى إنتاج الجسم للبروتين، ولكنه أيضا يمنع تعافى العضلات، بالإضافة إلى ذلك يمكن لكل تلك السعرات الحرارية والكربوهيدرات الزائدة أن تجعل من الصعب بالنسبة لك بناء المزيد من كتلة العضلات.