ألذ كيك شيكولاتة برازيلي بالشوفان للحفاظ على جسم رشيق

لا شيء يفوق متعة تجربة أكلة جدية خصوصا أكلات البلاد المختلفة التي قد يكون من الصعب على الجميع زيارتها، وعامة فأنت لا تحتاجين إلى السفر لتجربة أكلات البلاد البعيدة كالبرازيل.


جربي هذه الحلوى البرازيلية الأكثر من رائعة في البيت مع أصدقائك أو عائلتك؛ فهي بالتأكيد ستعجبك لأن كيكة الشكولاتة إسفنجية رائعة وكثير من الناس يفضلونها على مائدة إفطار أو العشاء أو كتحلية بعد الوجبات الأساسية. 

ويختلف هذا النوع من الكيك عن بقية الحلويات لأنها تحتوي على الشوفان؛ لذا فهي لا تزيد من الوزن كثيرا، كما أنها ذات مذاق رائع وصحية لك ولعائلتك.

ومن أهم مكوناتها جوز الهند والشوفان، ويعتبر جوز الهند مفيداً جدا للجسم فهو يقوم بتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليوميّة ومقاومة الإرهاق، كما يساعد على التخلص من السموم في الجسم ممّا يزيد من نشاط الجسم وحيويته ويعمل على حماية القلب والشرايين من الأمراض، وعلى علاج الأمراض العصبية بسبب كمية البوتاسيوم الموجودة فيه. 

كما تتكون هذه الكيكة بشكل أساسي من الشوفان المعروف بفوائده التي لا تحصى؛ فمثلا هو من أحد الوسائل للسيطرة على الغضب خصوصاً لأنه من مهدئات الأعصاب الجيدة ويحتوي على بروتينات مفيدة لتكوين العضلات وحرق الدهون.
إليك وصفة كيكة الشوكولاتة البرازيلي اللذيذة:

المكونات:
- 1 كوب (250 جرام) شوفان.
- 1/2 كوب (125 جرام) دقيق عادي.
- 1/2 كوب(125جرام) جوز هند مجفف.
- 3 ملاعق كبيرة (45 جرام) كاكاو.
- 145 جرام زبدة .
- 1 ملعقة كبيرة عسل أبيض.
- 1/2 كوب سكر بنى.
- ½ ملعقة صغيرة بيكربونات (بيكينج بودر).

كريمة الباسترى:
- 1 كوب سكر بودرة/ مطحون.
- 1 ملعقة كبيرة من الكاكاو.
- 1 ملعقة كبيرة من الزبدة.
- 1/4 ملعقة صغيرة من الفانيلا.
- 2 ملعقة كبيرة ماء ساخن.

طريقة التحضير:
- سخني الفرن على 180 درجة مئوية، أحضرى قالب كيك وضعي فيه 20 سم من ورق الزبدة.
- اخلطي الشوفان والدقيق وجوز الهند والكاكاو في وعاء.
- ضعي الزبدة والعسل والسكر في وعاء صغير.
- حركي المكونات على نار متوسطة حتى يذوب الزبد واخلطى المكونات جيدا.
- أضيفي البيكينج بودر وقلبيهم جيدا.
-  صبي خليط الزبدة المذابة على المكونات الجافة واخلطيهم جيدا، ثم ضعى المزيج في قالب الكيك بالملعقة او بيديك، ثم اتركيهم في الفرن لمدة 20 دقيقة. 
سوف تكون لينة عند إخراجها من الفرن ولكن سوف تتماسك عند التبريد. 

لتحضير كريمة البسترى:
ضعي مسحوق السكر والكاكاو في وعاء، ثم ذوبى الزبدة وأضيفى عليهم الفانيلا والماء الساخن. يحرك المزيج حتى يكون سميكاً ويوضع فوق الكيك البارد، انتظري حتى يتوزع المزيج على الكيك ثم قطعيه الى مربعات بالحجم الذي تفضلينه.

 الآن يمكنك تقديمها لتستمتعي بتناولها مع أصدقائك أو أطفالك، ولا تنسي أن تستعدي إلى سماع العديد من عبارات الشكر والإعجاب التي سيمطرونك بها فور تذوقهم تلك الكيكة.