Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

الموز يشفي 13 مرضا قاتلا .. تعرف عليهم !

تاريخ النشر:01-03-2017 / 11:04 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الموز يشفي 13 مرضا قاتلا .. تعرف عليهم !
الموز يشفي 13 مرضا قاتلا .. تعرف عليهم !

تعتبر فاكهة الموز من الفواكه الاستوائية وله القدرة على شفاء أو وقف نمو العديد من الأمراض القاتلة والمزعجة وبدون تناول أي عقاقير، وذلك لاحتوائه على مكونات السكروز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف، حيث تمد هذه المكونات الغذائية الجسم بدفعة وتنشيط فوري دائم وكبير من الطاقة.

وبناء على بحث كشف أن ثمرتي موز لهما القدرة على إمداد الجسم بطاقة كافية لممارسة تمرينات رياضية تستغرق 90 دقيقة، مما يجعل الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين على مستوى العالم.

كما أن الموز يستطيع أن يساعد في شفاء والوقاية من أمراض ومشكلات صحية مما يجعل من الضروري إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي، وفيما يلي قائمة بكل الأمراض الخطيرة والمزعجة التي تشفى بتناول الموز يوميا.

1- الإمساك
هل تذهب إلى دورة المياه وتعاني من توتر عند الرغبة في قضاء حاجتك بسبب تصلب البراز؟ إنه الإمساك ويمكن معالجته بتناول الموز الغني بالألياف التي تساعدك في التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى الملينات، فحاول أن تدمج الموز ضمن نظامك الغذائي اليومي حتى تساعد أمعاءك على العودة إلى عملها بشكل طبيعي.

2- تحفيز قدرة الدماغ
الموز فاكهة معبئة بالبوتاسيوم وهو من المعادن الهامة جدا كي يؤدي المخ وظائفه بطريقة سليمة، وقد كان هناك تقرير تضمن 200 طالب في مدرسة تويكينهام في إنجلترا أدوا بشكل رائع بعد تناول الموز على وجبة الإفطار والفسحة والغداء في محاولة لبناء أداء المخ والطاقة.

3- أعراض الدورة الشهرية
إنها الأعراض النفسية والجسدية التي تعاني منها المرأة قبل نزول الدورة الشهرية بأسبوع أو أسبوعين، وتعتاد العديد من النساء أخذ العقاقير لمواجهة هذه المشكلة، لكن الأفضل أن تتناول الموز لاحتوائه على فيتامينات B6 التي تنظم مستوى جلوكوز الدم وتؤثر إيجابيا على حالتك المزاجية والنفسية، لذا على المرأة أن توقف أخذ العقاقير وتتناول الموز بدلا عنها.

4- ضغط الدم
بدلا من شراء الأدوية باهظة الثمن لعلاج مشكلات ضغط الدم ينصح الأطباء بتناول ثمرتين من الموز بصفة يومية لأنه مثالي في تضبيط ضغط الدم، وذلك لأنه غني جدا بالبوتاسيوم وقليل الملح لذا فله قدرة فائقة على تقليل خطر ضغط الدم والسكتة الدماغية.

5- الاكتئاب
عندما تعاني من الاكتئاب أو الحزن فسوف تشعر بتحسن واضح بعد تناول ثمرة أو ثمرتين من الموز، فقد أوضحت أحد الأبحاث احتواء الموز على نوع من البروتين يطلق عليه "التربتوفان" عند امتصاصه بالجسم يقوم الجسم بتحويله إلى "السيروتونين" الذي يمنحك الاسترخاء ويحسن حالتك المزاجية ويجعلك تشعر بالسعادة بوجه عام.

6- الأنيميا
يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد الذي يعزز إنتاج الهيموجلوبين في الدم وهذا يساعد في علاج حالات الأنيميا بفاعلية.

7- الصداع
من أحد أسرع الطرق في علاج الصداع تحضير ميلك شاك بالموز وتحليته بعسل النحل حيث يعمل الموز على تهدئة المعدة وبمساعدة العسل يتم بناء مستويات السكر المستنفذة في الدم بينما يعمل الحليب على تسكين وإعادة ترطيب جسمك.

8- ضبط درجة حرارة الجسم
ترى العديد من الحضارات أن الموز فاكهة ملطفة تستطيع خفض كلا من حرارة الجسم والمشاعر، ففي تايلاند على سبيل المثال تتناول النساء الحوامل الموز للتأكد من أن أطفالهن سوف يولدون ودرجة حرارة أجسامهم متوازنة.

9- لدغات الباعوض
بدلا من استخدام المراهم والكريمات عند التعرض للدغات الباعوض يفضل حك المنطقة المصابة بالجزء الداخلي لقشرة الموز فقد ثبت علميا أنه يخفف التورم والاحمرار الناتج عن لدغات الحشرات.

10- الغثيان الصباحي
بالاعتماد على الموز كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية يساعد في توازن مستويات السكر وتجنب الغثيان الصباحي.

11- العصبية
بما أن الموز غني جدا بفيتامين B فهو يساعد على تهدئة الجهاز العصبي، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت في معهد الطب النفسي في أستراليا أن ضغوط وتوترات العمل تؤدي إلى الإقبال الشديد على تناول أطعمة مثل الشوكولاتة ورقائق البطاطس، وبإجراء البحث على 5,000 مريض، كشف البحث أن معظم من هم بدناء لديهم أعمال بها ضغط وتوتر عالٍ، وتوصل البحث إلى أنه لتجنب نوبات الرغبة في تناول الأطعمة الغير صحية، نحتاج إلى التحكم في مستويات السكر بالدم وهذا يتم بتناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات كل ساعتين للحفاظ على توازن السكر وثباته.

12- قرحة المعدة
يستخدم الموز كطعام غذائي مضاد لاضطرابات الأمعاء بسبب قوامه الناعم والأملس، فهو الفاكهة الطبيعية الوحيدة التي يمكن تناولها دون الشعور بألم أو ضيق في الحالات المرضية المزمنة، كما يحيد حموضة المعدة ويخفف من التهاب بطانتها.

13- حرقة المعدة
للموز تأثير مضاد للحموضة في الجسم، لذا إذا كنت تعاني من حرقة المعدة أو الحموضة الزائدة، فحاول أن تتناول ثمرة موز للتهدئة، لأن الموز علاج طبيعي للعديد من الأمراض، فعند مقارنته بالتفاح، تجد أنه يحتوي على أربعة أضعاف البروتين وضعف الكربوهيدرات وثلاثة أضعاف الفوسفور وخمسة أضعاف فيتاميني A والحديد وضعفي الفيتامينات والمعادن الأخرى كما أنه غني جدا بالبوتاسيوم وهو من الأغذية الأفضل فاعلم أن تناول موزة في اليوم يبعد عنك الأطباء.