الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 52

ريحانا.. غوتشي يونيسيف
بعد ان شاركت في الحفل الذي اقامته دار «غوتشي» في نيويورك لجمع التبرعات لصالح منظمة «اليونيسيف»، لم تستطع المغنية ريحانا ان ترفض العرض الذي قدمته لها الدار لتكون الوجه الممثل لأول حملة دعاية تقوم بها هذه الأخيرة لصالح المنظمة.


المصممة فريدا جيانيني صرحت لـ «دبليو دبليو دي» بأنها قررت ان تخصص حملة دعاية بكاملها لهذا العمل الخيري الذي تذهب أرباحه لأطفال العالم المحتاجين.

وأضافت أن طرح أزياء لوحدها لا يكفي، وأنه للحصول على تأثير قوي كان لا بد من تضافر الجهود، والجمع بين نغمات الموسيقى وجاذبية امرأة وأزياء انيقة لتكون الخلطة رائعة.

ستصدر الحملة، وعنوانها «تاتو هارت» في شهر ديسمبر المقبل، حيث ستظهر ريحانا في تشكيلة محدودة ستطرحها «غوتشي» وستذهب نسبة 25% من مبيعاتها لصالح منظمة اليونيسيف.

«بيربيري».. بالأبيض والأسود
لا تزال دار «بيربيري» تنتقل من نجاح إلى آخر بفضل مصممها الفني كريستوفر بايلي، الذي عرف كيف ينقذها من التنميط الذي عانت منه في السابق.

فقد سجلت الدار ارتفاعا في أرباحها تقدر بـ 22% في الثلث الأول من هذا العام رغم كل المخاوف من تأثير الأزمة الاقتصادية فيها، خصوصا أن الولايات المتحدة، المتضرر الأكبر، يعتبر سوقها الأول.

والمدهش في الأمر انها حققت أكثر أرباحها في نيويورك وولايات أخرى، إلى جانب الشرق الأوسط وفي بعض الاسواق الجديدة.

بيربيري بالطبع تتوقع المزيد من النجاح، خصوصا إذا كانت الدعاية التي صورتها أخيراً هي المقياس.

كالعادة استعانت الدار بوجهين بريطانيين هما الممثل سام رايلي والعارضة روزي هانتينتونغ وايتلي لهذه الحملة، التي صورها ماريو تيستينو، بالأبيض والأسود في حدائق «كينسنجتون»، وتروج الحملة لأزياء الرجال والنساء لخريف وشتاء 2008 ـ 2009 بالإضافة إلى اكسسوارات. مارلين مونرو تطلق خطا للأزياء

حتى الموتى يمكنهم، على ما يبدو، أن يقدموا صيحات موضة. آخر الأخبار ان الراحلة مارلين مونرو، ستطلق خطا يحمل اسمها، بعد ان نجحت شركة «برادفورد لايسينسينغ أسوسيات» في ان تتعاون مع الماركة البريطانية «بلو كلوذينغ» على طرح مجموعة ازياء كاملة بتوقيع الراحلة الشقراء.

وسيوجه هذا الخط، الذي يضم «تي ـ شيرتات» فساتين، بنطلونات وملابس داخلية، إلى شريحة الشابات وستعرف طريقها إلى أسواق فرنسا انطلاقا من عام 2009.

من الموضة إلى القلب
المصممون مارك جايكوبس، كارل لاغرفيلد، ماثيو ويليامسون وجايلز ديكون سيكونون من بين الوجوه التي ستساهم في جمع التبرعات لصالح مستشفى «رويال برومبتون» للقلب وأمراض الرئة.

كل من هؤلاء المصممين سيبدعون قطعة واحدة ستعرض في 13 من شهر سبتمبر المقبل خلال اسبوع الموضة بلندن، قبل ان تباع في مزاد كريستيز في الـ 15 من نفس الشهر.

ستخصص كل الأرباح لشراء أجهزة طبية للمستشفى. ريتشارد نيكول وشراكة مع «توماس بينك»

المصمم ريتشارد نيكول، سيتعاون مع شركة «توماس بينك» المتخصصة في القمصان، على طرح تشكيلة نسائية خاصة جدا، تجمع بين تفصيله المميز والاقمشة المنسابة، حسبما يقول.

ومعروف ان ريتشارد يتميز بقمصانه الرائعة، الأمر الذي أثار انتباه شركة «توماس بينك» وشجعها على ان تعرض عليه هذه الشراكة.

وسيقدم المصمم تسعة تصاميم، تشمل أيضا فساتين وتنورات من الحرير والساتان.