نصائح لإختيار كريم الليل الملائم لبشرتك

قبل الذهاب إلى النوم فإن غسل الوجه ووضع كريم الليل هو ما ينبغي عليك القيام به، خلال الليل يحصل الجلد على فرصة لتجديد وإصلاح التلف، ولكن هل كريم الليل الخاص بك مناسب لبشرتك؟ 


يشاركنا خبراء العناية بالبشرة بعض النصائح لنأخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار شراء كريم الليل:
1-الماركة الليلية: 

أنت لا تحتاجين إلى كلمة "ليل" على العبوة لوصف الكريم، فالفرق بين كريم الليل وغيره هو أنه ليس لديه نسبة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية أو أي مكونات للوقاية من الشمس في ذلك، طالما أن الكريم لا يحتوي على واقٍ من الشمس ويعمل بشكل جيد مع نوع بشرتك وغني بالمكونات النشطة فهو جيد للاستخدام الليلي.

2-الكريم الخفيف: 
عليك التأكد من أن ملمس الكريم خفيف وأنه يخترق الجلد بعمق ومريح لبشرتك، وتجنبي استخدام الكريمات التي تبقى على سطح البشرة ولا يتم استيعابها بشكل جيد من الجلد مما يتسبب في المظهر الزيتي غير المرغوب فيه للجلد.

3-نوع البشرة: 
اختاري كريم الليل الذي يتوافق مع نوع بشرتك وقد تتطلب هذه الخطوة بعض التجربة والخطأ، جربي اختبار الكريم على الجزء الخلفي من يدك قبل شرائه، فيجب أن يمتص الجلد الكريم بسهولة ويترك إحساسا ندياً وناعماً، فهذه علامة جيدة على أن الكريم يعمل بشكل جيد بالنسبة لك.

4-الرائحة: 
تجنبي الكريمات التي تحتوي على العطور الصناعية والملونات، فهذا النوع من الكريمات يمكن أن يسبب جفاف وتهيج الجلد، وينبغي أيضا أن يكون كريم الليل خاليا من البارابين والمواد المسببة للحساسية والمكونات الكيميائية الضارة، أيضا تجنبي الكريمات التي تحتوي على الكحول إذا كنتِ تعانين من البشرة الحساسة مثل الإكزيما والوردية والتهاب الجلد.

5-المكونات: 
ابحثي عن مكونات مثل الزيوت والفيتامينات مثل فيتامين E و C ومضادات الأكسدة الأخرى، أيضا يجب أن تكون المواد النشطة عالية التركيز لمعالجة مشاكل البشرة.