ألذ وأسهل وصفة شطيرة دجاج من المطبخ اليوناني

إذا كنت ترغبين في إعداد وجبة مفيدة وسهلة التحضير في وقت قصير ومللت من الوجبات الروتينية جربي هذه الشطيرة التي بالتأكيد ستعجب صغارك.


هذه الشطيرة مفيدة جداً لك ولعائلتك لما تحتويه من زيت الزيتون وهو أفضل من جميع الزيوت الأخرى التي قد تحترق على حرارة مرتفعة، فهو يبقى ثابتا أثناء الطبخ؛ لذا فهو من أفضل الزيوت للطبخ على الإطلاق.

وعامة فإن زيت الزيتون مثل كل أنواع الزيوت الأخرى يخضع لبعض التغييرات على حرارة عالية، فهو يخسر بعض فوائده حين يطبخ على درجة حرارة تفوق ١٢٠ وحدة مئوية ولكنه يظل صحياً، ولتحصلوا على فوائده كاملة يمكنكم إضافة القليل منه في آخر عملية الطبخ.

 كما تحتوي الشطيرة على زبدة وهي أحد أهم منتجات الألبان المصنعة من الحليب كامل الدسم، وهي غنية بالمواد الغذائية كما أنها تمد الجسم بكميات كبيرة من الطاقة فهي تحتوي على 700 سعرة حرارية لكل 100 جم. وهي غنية بفيتامين A اللازم لتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية.

وصفة شطيرة الدجاج من المطبخ اليوناني:
المكونات:
كيلو بصل، 30 جرام زبدة مبشورة، 2 ملعقة كبيرة من الزيت الزيتون، 1 دجاجة كاملة (حوالي 1.5 ك)، 3 بيضات، 1½ ملعقة صغيرة ملح، قليل من الفلفل الأسود المطحون الطازج، 6 ورقات جلاش.

طريقة التحضير:
ضعي الفلفل والزبدة وزيت الزيتون في مقلاة لها غطاء.

- ضعى الدجاجة كاملة فى مياه بحيث تغطي المياه الدجاجة ولا تنسي أن تتركي المياه تغلى أولا ثم ضعي الدجاجة في الماء المغلي لمدة ½ ساعة حتى تسلق الدجاجة.

- عندما تنضج الدجاجة، انقلي الحساء من المقلاة إلى مقلاة أخرى.

- اغلي الحساء لفترة طويلة حتى يتبخر معظم المياه بداخله حتى تحصلي على سائل هلامي لذيذ.

- اتركي الدجاجة تبرد وانزعي الجلد وتخلصي من العظم.

- ضعى البصل على الدجاج المخلي في وعاء كبير واخلطيه جيدا.

 اضيفى البيض على الدجاج الممزوج بالبصل وأضيفى عليهم القليل من الملح والفلفل الأسود المطحون.

- سخني الفرن على 230 درجة مئوية, وحضرى طبقاً مستديراً وضعي فيه زيت الزيتون، ثم غطي الطبق بثلاث ورقات جلاش وامسحى كل ورقة بقليل من زيت الزيتون.

- ضعى قطع الدجاج فى الطبق فوق شرائح الجلاش، ثم ضعي المزيد من شرائح الجلاش فوق الدجاج.

- اجلبى فرشاة الطبيخ وضعيها فى زيت الزيتون وامسحي بالفرشاة على الجلاش.

- أخفضي درجة حرارة الفرن إلى 200 درجة مئوية وقطعي الشطيرة إلى 8/6 قطع قبل دخولها الفرن (يفضل أن تحضر الشطيرة في طبق من الزجاج). اتركي الشطيرة في الفرن لمدة 15 دقيقة أو أكثر حتى تنضج، ثم أخرجيها لتحصلي على واحدة من ألذ وأسهل الوجبات التي يفضلها الصغار والكبار.