Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

4 أطعمة نتناولها يوميا تدمر الأسنان

تاريخ النشر:12-03-2017 / 11:38 AM

4 أطعمة نتناولها يوميا تدمر الأسنان

قال الدكتور سعيد متولى أخصائى التغذية العلاجية، أن الجميع يحلم بالحصول على ابتسامة براقة مشرقة مثل نجوم هوليوود ويحاولون غسل وتنظيف أسنانهم باستمرار وتجربة مستحضرات طبية عديدة ومع ذلك لا تكون أسنانهم بيضاء بالقدر الكاف؛ لذا سعت دراسات طبية عديدة لمعرفة السبب ووجدوا أن الطعام الذى يتناوله الإنسان يلعب دور كبير فى درجة نقائها وجمالها.

وأضاف "سعيد" أن أهم الأطعمة تسبب ضعف الاسنان وتجعل لونها أكثر اصفرارا وفقا لما توصلت له الدراسات العلمية، وهى:

الشاي والقهوة
الإكثار منهما مضر للصحة بصفة عامة والأسنان بصفة خاصة لأنهما يحتويان على حمض التانيك الذي يزيد احتمالية صبغ الأسنان ويصيبها بالاصفرار الشديد كما تقلل القهوة من قوتها.

الفواكه الحمضية
الفواكه الحامضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون من المصادر الغنية بفيتامين سي، لكن الإفراط في تناولها بأى شكل من الأشكال "عصير او طازجة او سلطة" يغير لون الأسنان ويصيبها بالضعف، ولتجنب الأعراض هذه الأطعمة على الأسنان تناول كوب من الماء بعدها.

الحلوى
تناول الحلويات المحتوية على الألوان الصناعية مثل البنبون أو المصاص واللبان ..إلخ، تسبب فى تغير لون الفم الأسنان لكن تقل خطورتها بغسل الاسنان لكن اذا تم الاسراف فى تناولها فإنها تغير لون الاسنان وتكون صفراء.

المشروبات الغازية
تعد المشروبات الغازية من أكثر الاشياء الضارة على الصحة، فبالنسبة للأسنان تدمر لونها وتعرضها للتسوس لأنها تحتوى على نسبة سكر مصنع عالية وبعض الأحماض المضرة فضلا عن الألوان الصناعية لذا ينصح بالابتعاد عنها نهائيا.