عادات تزيد حب الشباب سوءا .. أوقفيها الآن

عدم غسل الوجه بالمطهرات المناسبة أو استهلاك الكثير من منتجات الألبان، وبعض العادات الشائعة يمكن أن تؤدي إلى زيادة حب الشباب.. وهنا عدد من العادات التي تتسبب في تفاقم مشكلة حب الشباب.. لذا اتركي هذه العادات لمحاربة حب الشباب:
1- غسل الوجه: 
يظهر حب الشباب إذا كنتِ لا تغسلين وجهك بشكل صحيح؛ فمن المهم استخدام مطهرات للوجه مرتين في اليوم، ولكن تأكدي من عدم التطرف في استخدام المنظفات القاسية على البشرة أو غسل الوجه بشكل مفرط والذى من شأنه زيادة سوء حب الشباب وظهور مشكلة أخرى وهى الجفاف.


2- منتجات الألبان: 
استخدام منتجات الألبان على أساس يومي ليس جيدا؛ فمنتجات الألبان محملة بهرمونIGF 1 وهو يشبه الأنسولين، فالحليب ومشتقاته يسبب ارتفاعا في مستويات الأنسولين مما يجعل الكبد ينتج IGF 1 والذى ييتسبب بدوره في إنتاج الدهون الزائدة مما يسد المسام أكثر ويزيد مشكلة حب الشباب.

3- الاستخدام المفرط للهواتف الذكية: 
صدقي أو لا تصدقى، الهواتف الذكية واحدة من الأسباب الشائعة لحب الشباب، فعندما تتحدثين على الهاتف تضغطين على الجلد وتسببين دخول البكتيريا إلى مسام الجلد وفي نهاية المطاف تسببين البثور.

4- تطبيق كريمات الجسم على الوجه: 
العديد من منتجات العناية بالجسم يمكن أن تصيبك بحب الشباب في وجهك، فبعض الناس يستخدمون منتجات العناية بالجسم على وجوههم، ويمكن استخدام كريم الوجه على المنطقة الجافة في الجسم ولكن استخدام غسول الجسم على وجهك يسبب حب الشباب لأنه يسد مسام الوجه.

5- قللي من الأطعمة المحملة بالسكر: 
الحلويات والأطعمة السكرية قد لا تكون جيدة للبشرة، وذلك لأن اتباع نظام غذائي غني بالسكر أو الأطعمة ذات مؤشر عالٍ للسكر في الدم يمكن أن تسبب حب الشباب، وبالتالي تجنبي المواد السكرية والغنية بالكربوهيدرات والنشا لبشرة خالية من حب الشباب جنبا إلى جنب مع تناول وجبات صغيرة واتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات.