هل لديك حساسية من العلاقة الحميمة ؟!

هل تعلمين أن بشرتك حساسة للغاية فى منطقتك التناسلية وهذا هو السبب فى ذلك الشعور المذهل أثناء العلاقة الحميمة، ولكن بصرف النظر عن مجرد المتعة يمكن أن تعاني أيضا من بعض الحساسية، وهنا يخبرنا الأطباء المتخصصون عن مشاكل الجلد التي يمكن أن تحصلي عليها من ممارسة العلاقة الحميمة:
1- رد فعل تحسسى من الواقي الذكري: 
إذا كان زوجك يستخدم الواقي الذكري ويشعر مهبلك بالتحسس والحكة الشديدة مباشرة بعد ممارسة الجنس يمكن أن يكون ذلك بسبب حساسيتك تجاه اللاتكس، ويمكن أن تشعري أيضا ببعض الحرقان عند ملامسة الواقى الذكرى لمنطقة المهبل.


2- رد فعل تحسسي للسائل المنوي: 
على الرغم من أن هذا الأمر نادر جدا إلا أنه يمكن الإصابة به، ويمكن أن تساعدك الستيرويدات الموضعية على التخلص من الحساسية، وفى الحالات الشديدة يمكن استخدام الستيرويدات الفموية.

3- رد فعل تحسسي لملطف المهبل: 
إذا لم يكن الترطيب في منطقة المهبل كافيا غالبا ما تلجئون لاستخدام المرطب المهبلي قبل عملية الإيلاج، ومن الممكن أن تصابي بردود فعل تحسسية ضد بعض الأنواع؛ لذا عليك اختيار النوع الملائم لك أو استخدام بعض المرطبات الطبيعية.

4- حساسية ضد الصابون: 
يمكن أن يكون لديك حساسية ضد الصابون الذي يستخدمه الرجل أثناء الاستحمام، وإذا شعرت بالحكة والحرقان فى منطقة المهبل يمكنك الطلب من زوجك استخدام صابون خاص بالحساسية.

5- تمزق فى الجلد: 
إذا كان زوجك خشنا فى العلاقة الحميمة يمكن أن تحدث بعض التمزقات فى بشرة المهبل بعد الجماع، تلك التمزقات التى تحدث فى فتحة المهبل يمكن أن تسبب الحرقان أو حتى تؤدى إلى النزيف.

6- تهيج المهبل: 
إذا شعرت بالحكة والحرقان فى منطقة المهبل بالإضافة إلى الرائحة الكريهة قد يرجع ذلك إلى نوع الفوط الصحية أو التامبون وارتفاع فرصة إصابتك بالعدوى المهبلية.