Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

حيل تساعدك على تنظيف البيت

تاريخ النشر:13-03-2017 / 08:43 PM

حيل تساعدك على تنظيف البيت

من الطبيعي أن البيت الذي يحتوي على أطفال قد يبدو فوضويا في معظم الأحيان وعليك كأم ترتيبه دائما والحرص على أن يكون نظيفا جدا لحماية عائلتك من الأمراض التي قد تأتي نتيجة الفوضى، ولأن الأطفال الصغار يحبون الاعتماد على أنفسهم تجدهم كثيرا ما يتسببون في الكثير من المتاعب في المنزل كإسقاط الطعام أو المشروبات على أرضية المنزل أو السجاد أو الأثاث أو اللعب خارج المنزل فيصعب تنظيف ملابسهم. وهذا قد يسبب الكثير من الضغط العصبي على الأم التي تهم كل مرة بإحضار المنظفات وبذل الجهد للتخلص من البقع التي قد يكون من المستحيل التخلص منها فيبلى الأثاث بسرعة.  

ولكن هل فكرت يوما في طرق تجعل مهمتك أسهل بأقل التكاليف وبمكونات متوفرة دائما في منزلك؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك في تنظيف بيتك بسهولة:
1- استخدمي الليمون مع الملح لعمل المستحيل، إن هذا المزيج يعمل كالسحر لإزالة بقع العرق من ملابس الأطفال.. فقط ضعى بعضًا من عصير الليمون على البقعة ثم غطيها بالملح وافركيها ثم اغسليها بالطريقة التقليدية، وستندهشين بالنتيجة ولن تقلقي بعد ذلك من البقع الصعبة.

2- استخدمي قطع القماش الجافة لإزالة الأتربة المعلقة في أركان المنزل، فعلى عكس المتعارف عليه يعمل القماش الجاف الغير مبلل على جذب الأتربة من أرضية المنزل.

3- لصودا الخبز فوائد أخرى غير صناعة الحلوى، فهي مفيدة لإزالة آثار أقلام التلوين من على الحائط باستخدام مزيج من صودا لخبز والماء.. ببساطة، استخدمي هذا الخليط لإزالة بقع البول أو البراز الخاص بطفلك من الملابس. كما يزيل أيضا بقع القيء.

4- معجون الأسنان، هل تعرفين أنه يمكنك استخدام معجون الأسنان لتنظيف الأحذية من الداخل وبقع الأقلام من على الملابس؟ بالإضافة إلى أنه يضيف رائحة مميزة.

5- يمكنك استخدام المناديل المبللة لتنظيف كل شيء تقريبا، فعندما ينسكب شيء على ملابسك سارعي باستخدام المناديل المببلة لإزالة البقع بسهولة قبل أن تجف كما تعمل على تنظيف الأشياء الأخرى كأسطح المطبخ والحمامات وغيرها.

6- الخل وصابون الأطباق والملح معا يعملون كمزيج رائع للقضاء على بقع السجاد الصعبة، كما يعمل الخل على إزالة الميكروبات وتطهير السجاد ولا تقلقي فلن يؤثر على لونها.

7- الخل، يمكن استخدامه لتنظيف أدوات الطعام الخاصة بالأطفال مثل الأكواب والأطباق فهو يطهرها تماما من أي ميكروبات وبذلك تحمي أطفال من الأمراض.

8- يمكنك تنظيف ألعاب طفلك البلاستيكية تحت الصنبور بالماء والصابون، أما بالنسبة للعرائس المحشوة فيجب غسلها في غسالة الملابس، وتأكدي من أن خطة العصر لا تدوم طولا حتى لا تَبْلَى.

9- الماء الأكسيجيني وصابون الأطباق وصودا الخبز مزيج رائع لتنظيف البقع الصعبة حول المنزل.

إذا استخدمت تلك الحيل فستجدين أن عملية تنظيف المنزل أصبحت أسهل وتستغرق وقتا أقل.