علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بخلطات الليمون

باعتبار أن البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم ومن أهمها ظهور حب الشباب من فترة لأخرى، فإن هناك عدة طرق وخلطات يستخدم فيها بإمكانها أن تساهم بشكل فعال في علاج وتقليل ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية


وإليك 3 خلطات بالليمون لعلاج حب الشباب في البشرة الدهنية:

يعتبر الليمون من مضادات الأكسدة ويساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويعتبر شبيه بكريمات البنزويل بيروكسيد فى طريقة علاج الحبوب بالوجه كما أنه يعتبر قوياً جداً لاحتوائه على فيتامين سيد، لكن للأسف المشكلة تعتبر قوية حيث أن فيتامين سي يعتبر مقشراً طبيعياً ووضعه على حب الشباب قد يسبب تهيج لحب الشباب أو قد يزيد حب الشباب ولذلك يجب عدم التسرع في وضع الليمون على البشرة، ومن الافضل استشارة طبيبك لأنه قد يسوء حب الشباب بسببه.

بياض البيض والليمون:
قومي بمزج بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون واخفقي بياض البيضة حتى تصبح ناعمة ورقيقة قبل تطبيقها على سطح البشرة. والاهم غسل هذا الخليط بالماء الدافئ بعد حوالى 10 دقائق وتكرار هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

الليمون والشوفان:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن وأضيفي إليهم ملعقة من عصير ليمون وأخرى من زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك لخمس دقائق من ثم اغسليه بالماء البارد.

عصير الليمون مع واقي الشمس:
اقطعي الليمونة الى نصفين وبلطف افرك الجانب المفتوح من الليمون على حب الشباب. ستشعر بلذاعة الليمون على وجهك . تأكدي من أن تغسل وجهك من عصير الليمون، واستخدم واقياً من الشمس بعد ذلك. حامض الستريك يمكن له من تبييض الجلد ويضعه في احتمال أعلى بكثير للتعرض لأضرار أشعة الشمس.