Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ما لاتعرفينه عن النمش سيهمك كثيرا

تاريخ النشر:04-04-2017 / 10:02 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ما لاتعرفينه عن النمش سيهمك كثيرا

تعتبر حبات النمش المتناثرة حول الأنف أو على خديك أو حتى فوق الذراعين شيئًا فريدًا وجذابًا حيث يعتقد البعض أن النمش يضفي لمسة جمال إضافية على البشرة رغم أن البعض الآخر من النساء تشعرن بالإحراج من وجود النمش بل وتحاولن إخفاءه باستخدام مستحضرات معينة وهذا شيء شخصي.

لكن هناك أشياء هامة جدا تحتاجين معرفتها عن النمش بدءًا من التعريف به وانتهاءً بكيفية التعامل معه عند وضع الماكياج، وإذا كان لديك نمش وتحبين وجوده فاعلمي أنه شيء مثير وجميل ومعقد في آن واحد.

هناك الكثيرات من جميلات المشاهير لديهن نمش
إذا كان لديك بعض النمش وتشعرين بالحرج من وجوده فانظري حولك لتشاهدي الكثيرات من مشاهير العالم الجميلات واللاتي جذبن جميع الكاميرات والأنظار ولهن العديد من المعجبين والمعجبات ولديهن نمش ولم تقمن بأي عمليات للتخلص منه، فلا تقلقي بشأنه واعتبريه هبة من الله لك ولمسة جمال، واعلمي أن هناك الكثير من الأمور الأكثر أهمية وعليك الاهتمام بها.

النمش يختلف عن العمر أو بقع الشمس
في الكثير من المناقشات عن علامات التقدم في العمر وبقع الشمس والنمش نجد أنهم متقابلين حيث تتم مقارنة النمش بالشامات الفردية، لكن هناك فرق كبير بين النمش وبقع الشمس، وقد أوضح الخبراء هذا الأمر ومن بينهم الدكتورة كالي بابانتونيو طبيبة الأمراض الجلدية وخبيرة المستحضرات التجميلية الطبية بأن النمش الحقيقي النوع الذي يظهر على البشرة في مرحلة الطفولة ويكون نتيجة لزيادة مستويات الميلانين في الخلايا الصباغية بالجلد، بينما تعتبر بقع التقدم في العمر أو اللينتيجوس عبارة عن بقع سوداء تظهر في وقت متأخر في الحياة نتيجة لزيادة كميات الخلايا الصباغية في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة وغيرها من المؤثرات.

النمش أكثر شيوعا في البشرة الفاتحة
هل هناك خصائص طبيعية شائعة أخرى لمن لديهن نمش مثل لون العين أو الشعر؟ 
طبقا لما صرحت به الدكتورة بابانتونيو فإن النمش يظهر أكثر لدى أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأشقر وينمو المزيد منه لديهن، لكنه لا يقتصر عليهن فقط، فقد يظهر لأصحاب البشرة الداكنة إلا أنه أقل شيوعا.

النمش أمر وراثي
لا يظهر النمش بشكل عشوائي إنما يرجع إلى عوامل وراثية، وقد أكدت الدكتورة بابانتونيو أن للنمش استعداد وراثي وله علاقة بالتاريخ الأسري.

يمكن تخفيف أو إزالة النمش
يمكن إزالة النمش بمعالجة بسيطة باستخدام الليزر ويمكن تخفيفه أو التخلص منه تماما خاصة إذا كان خفيفًا باستخدام مقشرات كيميائية وعوامل تفتيح أخرى.

يمكنك منع نمو المزيد من النمش
إذا كنت ترغبين في منع نمو المزيد من النمش أو ظهوره فهناك تقنيات بسيطة وغير مكلفة، وكل ما عليك فعله هو استخدام مستحضر يومي للوقاية من أشعة الشمس وهذا أمر مفيد لأي بشرة.

لا تغطي النمش بمستحضر أساس للتغطية الكاملة
ليس من الجيد إزالة النمش أو إخفائه باستخدام مستحضر تغطية، خاصة إذا رغبت في التخلص منه بشكل دائم، حيث يحذرك خبراء التجميل من تغطيته بالمستحضرات، وبدلا منها ينصحونك باستخدام مرطب ملون بدرجة أغمق قليلا لربط لون النمش بلون بشرتك مما يقلل الانتباه له.

لا يعني وجود النمش أن اختياراتك في الماكياج محدودة
رغم أن النمش يضيف عمقًا واتجاهًا ولونًا للبشرة، فلا داع لقلق من لديهم نمش بخصوص استخدام جميع أنواع وألوان ظل العيون أو أحمر الخدود أو أحمر الشفاه، حيث يعتمد اختيارك للألوان على لون بشرتك بشكل عام ولون النمش، ولون شعرك، لذا يمكن لمن لديها نمش استخدام أي لون من المستحضرات.

النمش من علامات الجمال
لا يميل خبراء الماكياج إلى تغطية بشرة زبائنهم اللاتي لديهن نمش إلا إذا رغبن هن في ذلك، وهذا لأن تغطية النمش تبدو ملحوظة جدا وتعطي مظهرًا غير طبيعي، إنما الأفضل التعامل معه بشكل طبيعي وتركه يظهر لأنه من علامات الجمال في وجهك.