لبشرة رائعة استعيني بهذه الأطعمة

تعرفين بالطبع أن ما تتناولينه ينعكس على بشرتك، وبغض النظر عن ما تستخدمينه من منتجات ومستحضرات فإن النظام الغذائي الخاص بك هو حليفك الأقوى، وقد سألنا بعض الخبراء عن الأطعمة التي يمكن تناولها للحصول على بشرة رطبة خالية من حب الشباب وبدون تجاعيد وهذه كانت الإجابة:
1- بذور الكتان: 
إذا كانت بشرتك جافة تناولي بذور الكتان، فبذور الكتان تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحافظ على رطوبة البشرة وتحارب الالتهاب الذي يرافق حب الشباب، كما تساعد بذور الكتان أيضا على تنظيم حركة الأمعاء.


2- العنب: 
العنب غني بفيتامين C الذي يحتاجه جسمك لإنتاج الكولاجين لبشرة ناعمة، وبما أن العنب لديه نسبة قليلة من السكر في الدم فإنه لا يسبب أى ارتفاع في مستويات السكر في الدم، كما أنك تحتاجين إلى الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة لتأخير عملية الشيخوخة.

3- اللوز: 
اللوز له تأثير مضاد للالتهابات وبالتالي يمنع حب الشباب، وتساعد أحماض أوميغا 3 في اللوز أيضا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للخلية مما يساعد البشرة على أن تكون أكثر إشراقا.

4- الزبادي: 
يمكن أن يحمي الزبادي الجلد من الإكزيما وحب الشباب، فالمغذيات المتوفرة في الزبادي مثل الزنك وفيتامين هـ والفسفور تجعل من منتجات اللبن الرائب منتجات عناية بالبشرة طبيعية.

5- الشاي الأخضر: 
يوصي الأطباء دوما بتناول الشاي الأخضر حيث تعمل مركبات البوليفينول على حماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية للشمس، والشاي الأخضر يحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فإنه يبطئ عملية الشيخوخة ويجعل بشرتك تبدو أكثر شبابا.