زيفى الكسندر .. من الحقائب إلى الثراء

الجمال- وائل نجيب: تتحدث مصممة الحقائب زيفى الكسندر عن حياتها من طالبة فى كلية إدارة الأعمال إلى أن أصبحت مصممة مشهورة لحقائب النجوم العالميين.


قد تسيطر عليك الحيرة عند اختيار حقيبة مناسبة، فعندما تدخلين متجراً للحقائب تفاجئنين  بالكثير والكثير من الحقائب المتنوعة ولكنك عندما تشاهدين تلك الحقائب التى صممتها Zufi فإن الاختيار يكون أسهل، فلقد أصبحت حقائبها الاكثر تفضيلا لدي المشاهير بدءاً  من Byonce  و Kate Moss و Cate Blanchet و Jennifer Lopes
ويذكر أن زيفى Zufi من أصل باكستانى وتربت فى دبى وأستلهمت أفكارها وأعمالها من المنطقة التى تربت فيها.
وتعلق قائلة: " لقد ذهبت إلي المدرسة هنا (دبى) و كان أول صديق لى عربياً وقد أثّر ذلك علىّ كثيراً فأصبحت أفكر على شاكلة الشعب الشرق أوسطى وكنت عندما أذهب إلى لندن أتصرف كعربية أو شرق أوسطية وكان الجميع يعلق على طريق تصرفى هذا". ولم تكن زيفى تخطط لأن تكون مصممة حقائب وكلنها كانت فى الحقيقة تقوم بدراسة إدارة الأعمال إلا أنها كانت تشعر برغبة فى الابداع والابتكار.
تضيف زيفى "لقد أرسلنى والداى إلى الولايات المتحدة للدراسة عندما كنت فى سن الخامسة عشرة واستكملت دراستى هناك إلى سن الحادية والعشرين ثم التحقت بجامعة أوكسفورد Oxford لدراسة إدارة الأعمال والعلوم السياسية ولم أدرس أبداً الموضة وذلك لأن والدى كان محافظاً وكان عند هذه النقطة بالذات لا يرى فائدة من العمل فى الموضة وبعد تخرجى قمت بعمل دراسات عليا وقابلت زوجى ثم بدأت بالعمل لدي بيت أزياء Christie  وأثناء عملى كنت أبحث وأدقق كيف أرقى بخطوط تصاميمى من الحقائب، وكنت أقوم برسم تصاميم لحقائبى أثناء حضورى الاجتماعات إلى أن أصبح الأمر ممللاً وفجأة فى أحد الاجتماعات صرخ فىّ مديرى قائلاً لماذا لا تقوى بتصميم الحقائب؟ فقلت نعم.. لم لا؟!
ولشهور عديدة بدأت زيفى الكسندر فى بحث أمر تصميم الحقائب وعمل الكثير من الاتصالات وأصدرت أول مجموعة لها عام 2004 وكان عبارة عن حقائب للفتيات  " أعتقد أن أسلوبى دائماً يميل للفتيات، وأحب فترة الخمسينيات والستينيات فأنا عاشقة لـ أوديرى هيبرن Audrey Hepburn وإلزابيث تيلور Elizabeth Taylor وصوفيا لورين Sophia loren فهن سيدات مفعمن بالأنوثة وسيدات لكل الأوقات والعصور، كما أن زبوناتي راضين عن تصاميمى من الحقائب وفوق كل ذلك يتميزن بـ"الأناقة".