أسباب تقشر القدمين حتى في الصيف

هل لديك قدمان متقشرتان؟ الشتاء ليس الوقت الوحيد؛ حيث يمكن أن تصبح قدماك جافتين ومتقشرتين، وتقشير القدمين ليس فقط بسبب الطقس الجاف.. وهنا يخبرنا أطباء الأمراض الجلدية بأسباب تقشير القدمين:
1- العرق الزائد: 
التعرق الزائد يمكن أن يؤدي إلى التهابات القدم التي بدورها تسبب التقشير، وهذا يعني أنه بغض النظر عن الرطوبة ونظام التمرين يمكن أن يسهم التعرق في تقشير القدمين.


2- الالتهابات الفطرية: 
العدوى الفطرية يمكن أن تكون واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لتقشير القدمين، وفي كثير من الأحيان يكون تقشير القدمين هو العرض الوحيد للعدوى الفطرية وقد لا تصاب حتى بالحكة.. إذا كانت قدماك متقشرتين عليك زيارة الطبيب.

3- الأحذية ذات الأربطة: 
قد تحب ارتداء هذا النوع من الأحذية في الصيف، ولكن أي شئ يسبب الاحتكاك يمكن أن يتسبب في ظهور البثور التي يمكن أن تؤدي إلى تقشير الجلد، لا ترتدِ مثل هذه الأحذية لفترة طويلة جدا ولا تترك الحزام يحفر في جلدك.

4- الجفاف: 
الجفاف لا يقلل فقط من عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك وتجعلك متعبا، ولكن يمكن أن يؤدي الجفاف أيضا إلى تصدع الكعبين وظهور القشور في بشرتك؛ لذلك تأكد من ترطيب البشرة بشكل جيد لمنع حدوث تلك التصدعات.

5- حروق الشمس: 
يمكن أن تؤدي حروق الشمس أيضا إلى تقشير الجلد؛ لذا عندما تضع واقي الشمس على الكتفين والظهر لا تنسى وضعه على القدمين أيضا.

6- الإكزيما: 
هي حالة للجلد يمكن أن تؤدي إلى تقشير الجلد مع الحكة وجفاف الجلد في جميع انحاء الجسم بما في ذلك باطن القدم، في حين أن الإكزيما شائعة في الأطفال يمكن أن تتطور أيضا في أي عمر.