استخدمي الملح لبشرة وشعر وأسنان وأظافر رائعة

إدخال الملح في روتين جمالك يمكن أن يكون فكرة رائعة؛ حيث يمكن أن يساعد الملح على تقوية الطبقة الواقية من بشرتك ويحسن الترطيب.. وهنا نخبرك كيف يمكنك دمج الملح في روتين جمالك:
1- اسكرب لتجديد البشرة: 
يمكن أن يستخدم الملح كمقشر للتقشير اللطيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة، فقط امزجي نصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الملح لتكوين عجينة سميكة، ثم طبقي المزيج على جسمك قبل الاستحمام ونظفيه بلطف على بشرتك في حركات دائرية.


2- ماسك موازن للبشرة الدهنية: 
يمكنك استخدام الملح لتهدئة بشرتك عن طريق موازنة إنتاج الدهون، امزجي ملعقتين من ملح البحر مع أربعة ملاعق صغيرة من العسل العضوي لتكوين عجينة، ثم وزعي العجينة بالتساوي على بشرتك واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

3- علاج قشرة الرأس: 
يمكن أن يساعد الملح على إزالة القشرة مع تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس، اقسمي شعرك لجزئين ورشي ملعقتين من الملح على فروة الرأس، رطبي أصابعك بالماء ودلكي فروة الرأس بلطف لمدة 10 – 15 دقيقة ثم استخدمي الشامبو.

4- علاج لتفتيح الأظافر: 
الملح يقوي الأظافر ويفتح البشرة، في نصف كوب من الماء الدافئ أضيفي ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من عصير الليمون، انقعي يدك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق ثم اشطفي يديك.

5- تبييض الأسنان: 
الملح عامل تقشير معتدل يمكنه إزالة البقع وتبييض الأسنان، فقط امزجي ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين من صودا الخبز واستخدمي فرشاة الأسنان.

6- غسول طبيعي للفم: 
يمكنك أيضا استخدام الملح كمطهر لقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، في ربع كوب ماء اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز حتى يذوب الملح، استخدمي المحلول للمضمضة.