Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

حسب قائمة فوربس .. كاميرون دياز تتصدر نجمات هوليوود بـ50 مليون دولار

تاريخ النشر:15-08-2008 / 12:00 PM

حسب قائمة فوربس .. كاميرون دياز تتصدر نجمات هوليوود بـ50 مليون دولار

تصدرت الممثلة الأمريكية كاميرون دياز القائمة السنوية لنجمات هوليوود الأعلى دخلا التي نشرتها مجلة "فوربس" الأمريكية الاقتصادية الإثنين الـ11 من أغسطس/آب؛ حيث جنت ما يقرب من 50 مليون دولار خلال العام الماضي.

وذكر تقرير المجلة أن نجمات هوليوود العشر الأعلى دخلا حققن ما يقدر إجمالية بـ244.5 مليون دولار في الفترة بين أول حزيران/يونيو من عام 2007 وحتى الشهر ذاته من العام الجاري.

وجنت دياز أكبر مكاسبها من خلال دورها في فيلم الرسوم المتحركة "شريك 3 shrek the third" الذي أنتجته شركة (دريم ووركس)؛ حيث كانت تلعب دور أميرة تحولت إلى غول.

غير أنها شاركت أيضا في الفيلم الكوميدي "ماذا يحدث في فيجاس what happened in Vegas"، وتقاضت مبالغ كبيرة عن دورها في الفيلم المستوحى من رواية جودي بيكولت "حارس أختي"، التي حققت أعلى المبيعات، والجزء الرابع من فيلم "شريك".

وجاءت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي في المرتبة الثانية بالقائمة محققة 32 مليون دولار من أدوار البطولة التي جسدتها في بعض الأفلام، مثل "قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم" و"التعويض".

وحلت الممثلة جنيفر أنيستون بطلة مسلسل "الأصدقاء" في المركز الثالث بدخل بلغ 27 مليون دولار، وجاءت معظمها من أدوار البطولة التي لعبتها في فيلم الكوميديا الاجتماعية "مارلي وأنا"، وفيلم "إنه ليس واقعا في حبك إلى هذا الحد".

واحتل الممثلتان ريز ويذرسبون وجينيث بالترو المرتبة الرابعة؛ حيث حققت كل واحدة منهما ما يقرب من 25 مليون دولار خلال العام، تبعتهما كل من جودي فوستر وسارة جيسيكا باركر وميريل ستريب وأمي آدمز وأنجلينا جولي في قائمة نجمات هوليوود الأعلى دخلا.

ورغم أن دخول هؤلاء الممثلات كانت مذهلة بكل المقاييس تقريبا، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من تلك التي يجنيها الممثلين الرجال.

وأظهرت القائمة التي نشرتها مجلة "فوربس" إلى أن الممثل ويل سميث تصدر قائمة الممثلين الأعلى دخلا، حيث جنى 80 مليون دولار، يتبعه الممثل جوني ديب الذي حقق 72 مليون دولار، يليه الممثل إيدي ميرفي بدخل قدره 55 مليون دولار.

كاميرون دياز والبدانة
على الصعيد الشخصي، قالت النجمة الأمريكية الشابة كاميرون دياز أنها تتمنى لو كانت "أكثر بدانة"، ووفقا لتقرير نشره موقع digital spy على شبكة الإنترنت، فإن دياز صرحت مؤخرا أنها ترغب في "اكتساب مزيدا من الوزن بدلا من فقده".

وأكدت دياز في حوار مع مجلة "look" البريطانية أنها رغم ذلك لا زالت تحافظ على نظام حياتها الرياضي، وقالت "إنني أعيش نمط حياة نشط للغاية؛ حيث أمارس رياضاتي المفضلة وهي ركوب الأمواج والتزحلق على الجليد والجولف وغيرها، كما إنني أهوى القراءة من وقت لآخر؛ حيث أعتبرها رياضة عقلية".

كاميرون دياز من مواليد عام 1972، ونشأت في أسرة لأب كوبي وأم أمريكية، وبدأت حياتها كعارضة أزياء وفي عام 1994، بدأت مشوارها مع السينما حين قامت ببطولة الفيلم الكوميدي "القناع the mask" أمام النجم جيم كاري.

وجاءت أول بطولة مطلقة لها عام 1998 من خلال الفيلم الكوميدي "there’s something about Mary" وقاسمها بطولته كل من مات ديلون وبين ستيلر.

وشاركت في الأعوام التالية في عدد من الأفلام المميزة مثل "عصابات نيويورك gangs of new York" عام 2003 للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي، وأمام كل من الأمريكي ليوناردودي كابريو والبريطاني دانييل دي لويس.

كما شاركت في بطولة سلسلة أفلام الحركة والإثارة "ملائكة تشارلي Charlie’s’ angels" بجزأيه الأول والثاني عامي 2000 و2003 مع كل من دروباريمور ولوسي ليو.

وكان آخر أفلامها العام الماضي هو فيلم الرسوم المتحركة "شريك-الجزء الثالث"، الذي شاركت فيه بالأداء الصوتي لشخصية الأميرة "فيونا" أمام كل من إيدي ميرفي ومايك مايرز.

كما يعرض لها حاليا في صالات السينما الفيلم الكوميدي "ماذا يحدث في فيجاس"، الذي يجمعها لأول مرة بالنجم الشاب أشتون كوتشر.