Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

نصائح الخبراء لتجنب الصداع النصفي في الصيف

تاريخ النشر:12-06-2017 / 12:12 PM

نصائح الخبراء لتجنب الصداع النصفي في الصيف

إذا كنت عرضة للصداع النصفي وتقضين ساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة، فيمكن أن يؤدي هذا إلى ليال مليئة بالألم وعدم الراحة، وبالتالي لمساعدتك على توخي الحذر من الشمس القاسية وتجنب الصداع النصفي يخبرنا أطباء الأعصاب بهذه النصائح القليلة:
1- حافظي على رطوبتك:
تأكدي من تناول كمية كبيرة من المياه خلال الصيف؛ حيث إن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى خطر الصداع النصفي، لذا حافظي على البقاء رطبة عن طريق شرب عصير الفواكه الطازجة والماء واللبن خلال الصيف.

2- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس:
التعرض المباشر لأشعة الشمس قد يؤدي إلى صداع شديد ويسبب الصداع النصفي، قومي بتغطية رأسك عند الخروج دائما وخاصة إذا كانت وظيفتك ميدانية، أيضا استخدمي مظلة قبل الخروج لتجنب التعرض المباشر وغطي عينيك بالنظارات الشمسية.

3- شراء الأدوية:
إذا كنت تخططين للذهاب في عطلة أو الذهاب في رحلة طويلة تأكدي من شراء الأدوية المضادة للقئ كتدبير وقائي لتجنب الغثيان والقئ وذلك بسبب الصداع النصفي.

4- اتبعي جدول النظام الغذائي الخاص بك:
صدقي أو لا تصدقي فإن معظم الناس لا يشعرون بالجوع خلال الصيف، وبالتالي قد يتخطون وجبة الإفطار أو الوجبات الأخرى، ومع ذلك ما لا تعرفينه هو أن الوجبات المتأخرة أو غير النظامية هي طريقة مؤكدة لتحريك الصداع النصفي؛ لذا تمسكي بجدول نظامك الغذائي دون كسل لتجنب الصداع النصفي.