كيف تضعين ماكياج زفافك بنفسك؟

إذا كنت قد حددت موعد زفافك وانتقيت ألوان كل شيء وتخيرت فستان زفافك وفستان صديقاتك وكل ما يخص الزفاف من الألف إلى الياء، وتكلفت الكثير من المال على كل تفاصيل الزفاف، فلما لا تحاوليت توفير جانب من الجوانب التي تتطلب الكثير من المال رغم سهولة تنفيذها وهي ماكياجك، وإذا لم تكوني خبيرة بوضع الماكياج إليك بعض الخطوات حتى تتقني وضع ماكياجك بنفسك.


خططي ما يناسبك وفقا لهذا القرار
ابدأي في التخطيط لهذا قبل زفافك بثلاثة أشهر فيجب أن تأخذي وقتك لتُعِدي بشرتك وتجعليها في أحسن حال.. وبعد ذلك شراء المستحضرات المناسبة لبشرتك والتي ستستخدمينها وابدأي في التدريب والممارسة لتشاهدي كم سيستمر ماكياجك على بشرتك خلال اليوم.

وينصحك الخبراء بعمل تنظيف عميق لبشرة وجهك وبعدها عليك الذهاب لمكان بيع المستحضرات وعليك شراء ما يلي:

- برايمر للأساس.
- مستحضر أساس بتركيبته لمعة.
- بودرة شفافة.
- ظل للعيون.
- محدد للعيون.
- ماسكرا مضادة للمياه.
- أحمر للخدود.
- أحمر شفاه بدرجة لون ناعمة حتى يمكنك إعادة وضعه كلما خف أو حدث به أي شيء نتيجة للتحدث أو التقبيل.
- كونسيلر ويجب أن يكون بدرجة لون دافئة أفتح درجة من لون مستحضر الأساس.

واعلمي أن المزج هو كلمة السر لإنجاح ماكياج زفافك لأنك لا ترغبين في حدوث تغير ملحوظ في اللون، وبالطبع يجب أن تكون الألوان ناعمة حتى لاتظهرين بصورة مختلفة إذا ذهب منها أي شيء.

استخدمي الظلال الحيادية
أفضل شيء لك استخدام الألوان الحيادية مع لمسات خفيفة من الوردي والخوخي والبرونزي، وستحبين إطلالتك جدا يوم الزفاف فمثلا استخدمي اللون الكريمي على جفونك، أو اللون الوردي الناعم أو البرونزي الفاتح في خط جفونك، حيث تتألق البشرة التان أو الداكنة مع درجات البرونزي والمرجاني أو أحمر الخدود بلون الكرز، بينما يناسب البشرة الشقراء اللون الوردي الناعم والخوخي أو الوردي ولابد أن يحتوي أحمر الشفاه على لمعة رقيقة بلون الكرز أو الوردي أو المشمشي.

امزجي بعناية
السر السحري في استخدام الظلال الحيادية التي تبدو رائعة طوال يوم الزفاف وفي صور الزفاف هو مزج كل الخطوط الخشنة بشكل مثالي، فقد تضعين لونًا ورديًا رائعًا، لكن إذا كان في مكان صلب كجانب وجهك على سبيل المثال فقد يظهر بشكل مبالغ فيه في الكاميرا، لذا ينصحك خبراء الماكياج باستخدام فراشي للخدود ناعمة وأسفنجات وقطع مبطنة لمزج اللون جيدا.

الممارسة هي أفضل وسيلة لتحصلي على ماكياج مثالي
يجب أن تركزي جيدا على خط الرموش والرموش نفسها فبمجرد تجهيز لون ظل العيون تدربي على تحديد خط الرموش العلوي باستخدام إما قلم تحديد مقاوم للمياه أو جل بالقرب من قاعدة الرموش قدر المستطاع، ولا تخشين من لمس الرموش وارسمي التحديد بخط قصير خطوة بخطوة وهذا أفضل من الرسم السريع، ويجب أن يكون الخط ناعمًا ثم خذي فرشاة صغيرة بها بعض الظل الداكن وسيري بها فوق خط التحديد.

حيث تعمل هذه الخطوة على تنعيم الخط وزيادة احتمالية بقاؤه، ويمكنك إما ترك خط الرموش السفلي عاريًا أو امزجيه بلون رمادي أو بني فاتح بفرشاة صغيرة.

استخدمي مجعد الرموش لضبطها ثم ضعي الماسكرا المقاومة للمياه بشكل وفير، وحددي إذا كنت ترغبين في استخدام رموش مستعارة أم لا ثم تدربي عليها قدر المستطاع، وإذا رغبت الصقيها بصمغ مخصص لها واتركيه لمدة 10 ثوان ليجف ثم ضعيها فوق خط رموشك الطبيعية، وأفضل طريقة تكون بلصق الرموش من الخارج ثم ناحية المنتصف.

استخدمي كل شيء من النوع المضاد للمياه
بالطبع لن تستطيعي إمساك دموعك في هذا اليوم المؤثر، لذا لابد من استخدام كل شيء مضاد للمياه خاصة ماكياج العيون وينصحك الخبراء بالبدء بلمسة من الكونسيلر فوق جفون العين لمزجها فوق ظل العيون واستخدام ماسكرا مضادة للمياه ومحدد عيون مضاد للمياه أيضا.

ثبتي الخط باستخدام ظل مطفي بلون مساوٍ فوق القمة، وسيحافظ البرايمر الأساسي على منع بشرتك من طرد الماكياج ولا تبالغي في استخدام البودرة لأن الإفراط غير مناسب ونتائجه سيئة.

المهم عدم الإكثار في استخدام أي مستحضر، لذا استخدمي طبقة رقيقة من كل شيء، أما بالنسبة لمنطقة أسفل العين فضعي بها القليل من البودرة الشفافة فوق الكونسيلر عند وضع الماسكرا وعند الانتهاء امسحي البودرة بالفرشاة بعيدا فهذه الخطوة لمنع تسرب الماسكرا إلى بشرتك عندما ترمشين بعينيك.

تحلي بالهدوء واحملي معك حقيبة بها كل المستلزمات
يجب أن تحافظي على هدوئك ومنح كل خطوة من خطوات الماكياج وقتها الكافي، وبعد الانتهاء لا تنسي أن يكون معك أو بالقرب منك حقيبة بها بعض المستلزمات الهامة وهي:

- بعض ورق تجفيف الماكياج.
- بودرة شفافة.
- أحمر الشفاه.
- بودرة خدود مضغوطة.
- فرشاة.
- مناشف.