Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

عشوب يتنازل عن دعوى قضائية ضد مكياج "ناصر"

تاريخ النشر:17-09-2008 / 12:00 PM

 عشوب يتنازل عن دعوى قضائية ضد  مكياج "ناصر"

قرر الماكيير محمد عشوب رئيس شعبة الماكياج بنقابتي الممثلين والسينمائيين المصريين التنازل عن الدعوى القضائية التي أقامها ضد وزيرة القوى العاملة المصرية عائشة عبد الهادي لسماحها بتشغيل فريق إيراني لعمل ماكياج شخصية جمال عبد الناصر في مسلسل "ناصر" الذي يبث على بعض الفضائيات العربية حاليا.

وكان قد تحدد يوم 29 سبتمبر/ أيلول الحالي لنظر الدعوى التي استندت إلى الإهانة التي تعرض لها الرئيس المصري الراحل أنور السادات من فيلم " سقوط فرعون" الإيراني.

وأكد عشوب أنه حصل على الحق في منع أي أجنبي في المكياج إلا بموافقته الشخصية، وذلك بعد اجتماعٍ باتحاد النقابات بحضور نقباء الممثلين والسينمائيين والموسيقيين أنهى الخلاف بين عشوب وممدوح الليثي نقيب السينمائيين الذي صرح للإيرانيين بالعمل في المسلسل.

وقال عشوب: قررت التنازل عن الدعوى بعد أن حصلت على قرار ملزم بعدم السماح بدخول ماكيير أجنبي إلا بموافقة رئيس الشعبة، وهو أنا، وإذا كانت هناك حاجة فعلية له، وان يتوفر في الأجنبي مميزات لا تتوفر في ماكيير مصري، وأن يعمل مع الخبير فريق عمل مصري مساوٍ في العدد للفريق الأجنبي.

وأضاف عشوب: إنني لم أثر هذه القضية إلا حرصا على زملائي الذين لا يقل عددهم عن 500 عضو بشعبة المكياج بنقابة السينمائيين، و50 عضوا بشعبة المكياج بنقابة الممثلين.

مكياج عادي غير خارق للعادة
عن رأيه في مكياج مجدي كامل في "ناصر" قال رئيس شعبة الماكياج إنه مكياج عادي غير خارق للعادة، ولو قارنت مكياج أحمد زكي في السادات بمكياج مجدي كامل لعرفت أن مكياج أحمد زكي كان يشبه الإعجاز؛ لأنه لم يكن يشبه السادات أصلاً؛ بينما هناك شبه واضح بين مجدي كامل وعبد الناصر.

وقال عشوب: كمصريين عندنا من يقدم نتيجة أفضل من الإيرانية عندما يعرض فيلم المسافر بطولة عمر الشريف سيظهر نفس الأنف لشريف رمزي، وكان المطلوب أن يشبه شريف رمزي عمرو واكد، وهذا الأنف يضعه شريف على بشرته مباشرة بدون مكياج على عكس أنف ناصر، فمجدي كامل يضع مكياجا ليخفي الأنف المضافة لأنفه.. أنا أنتظر المقارنة بين أنف مجدي كامل وأنف شريف رمزي، وراضٍ بحكم المتخصصين.

وأضاف: "إنني أقول لصناع المسلسل: لو كنا فشلنا كان استدعاء الإيرانيين طبيعيا، كما أن فشل ماكيير في مهمته لا يعني أن كل ماكييرات مصر فاشلون، والمسألة ليست إلا عقدة الخواجة".

وقال عشوب: سمعت أنهم جربوا "ماكيير" مصريا لم يقدم النتيجة المطلوبة، وربما كان هذا بسبب فتح النقابة لكل من هب ودب .. وكان هذا يتم دون استشارتي رغم أنني رئيس الشعبة، لذلك تمسكت بتطهير المهنة من الدخلاء، وعموما المكياج في مصر بخير، وأطالب المنتجين بمزيدٍ من الانتماء فعندنا ماكييرات نجوم مثل أحمد عفيفي، ومحسن فهمي، وجمال رمضان".

واختتم رئيس شعبة المكياج بنقابتي الممثلين والسينمائيين المصريين كلامه قائلاً: " لست ضد عمل الأجانب في مصر، ولكن يهمني أن أضمن حقوق المصريين خاصة مع خطورة التنكر على الأمن القومي.. فما الذي يمنع ماكيير أجنبي من المشاركة بعمله في جريمةٍ يغادر البلد على إثرها دون أي إمكان للوصول إليه"؟!