رزان مغربي تنفي ترحيلها من مصر بسبب ظهورها بالمايوه

نفت الفنانة اللبنانية رزان مغربي أن تكون هربت من مصر إثر رفع دعوى قضائية ضدها بسبب ظهورها بالمايوه على غلاف إحدى المجلات، مشيرةً إلى أنها اعتذرت عن فيلم "بدون رقابة" بسبب جرأته، خاصةً أنه يدور حول فتاة تقيم علاقات مشبوهة مع رجال ونساء.


وقالت رزان -في حوارٍ مع صحيفة "المصري" الأحد 12 أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري- "لم أهرب من مصر، بدليل أنني عدت دون أي مشاكل، كما ظهرت في برنامج "مسلسلاتي" على التليفزيون المصري، أما بالنسبة للدعوى القضائية فلم أتلق أي إعلان رسمي بها، ولم أقف أمام القضاء حتى يتم إبعادي أو ترحيلي كما يقال".

وأضافت: "أعلم تماما أن إحدى الفنانات تحاربني بكل الطرق، وهي التي أرسلت نسخة من المجلة إلى المحامي نبيه الوحش، ونسخة أخرى إلى أشرف زكي نقيب الفنانين المصريين بغرض الإساءة لي، لكن هذه المجلة باللغة الإنجليزية والمصنفات الفنية وافقت على الصور والغلاف، ولا يوجد اعتراض من أي جهة".

وأشارت رزان إلى أنها لا تعرف ما سبب الهجوم الشرس ضدها، مضيفة: "كل يوم أقرأ تصريحات على لساني لم أصرح بها، بعضها يهدف إلى إقحام اسمي في مشاكل مع أصدقاء فنانين لدرجة أنني فكرت في اللجوء إلي القضاء من قسوتها".

بدون رقابة
وعن أسباب اعتذارها عن بطولة فيلم "بدون رقابة"، قالت رزان: "اعتذرت عنه لأنه جرئ جدا ويثير الجدل؛ لأن الدور لفتاة لها علاقات مشبوهة مع رجال وسيدات، والجمهور لن يتقبل هذا".

وعن حقيقة خلافاتها مع الفنانة عبير صبري بعد استبعادها من مسلسل "حواكة بوت"، قالت رزان: "كان من المقرر أن تشاركني عبير المسلسل، لكنها اختلفت مع جهة الإنتاج في بعض الأمور وانسحبت، وبدأت أنا التصوير وبعد أن انتهيت من تصوير عشر حلقات، أبلغني نقيب الفنانين بأن المنتج لم يحصل لي على تصريح تمثيل، وخيرني بين أن أكمل المسلسل ويدفع المنتج الغرامة، أو ألتزم بقوانين النقابة".

وأشارت إلى أنها فضلت اتباع القوانين وانسحبت من العمل، وتمت الاستعانة مرة أخرى بعبير صبري لتكمل الدور، مضيفة "بعدها انتشرت الشائعات بأن خلافي مع عبير وصل إلى الضرب والتعدي، وهذا لم يحدث مطلقا".

وعن حقيقة ما تردد عن خلافاتها مع نيكول سابا أثناء تصوير مسلسل "عدى النهار"، قالت رزان: "أولاً أنا لم التق بنيكول سابا إلا مرة واحدة أثناء تقطيع تورتة بداية التصوير، ولا توجد أي خلافات، وأي تصريحات نشرت على لساني بخصوص هذا الموضوع مفبركة".

وأضافت أنه "للعلم، فقد عرض عليَّ المخرج إسماعيل عبد الحافظ الدور الذي جسدته نيكول في المسلسل، ثم أقنعني باختيار دور بنت البلد لأن الدور صعب ويحتاج لمجهود كبير".

وأكدت أنها أتقنت اللهجة المصرية في المسلسل بنسبة 99% بشهادة الجميع، مشيرةً إلى أن جميع التعليقات التي تلقتها عقب عرض المسلسل أشادت بالدور وبالتركيبة الصعبة التي مرت بها الشخصية.

ولفتت إلى أن الموسيقار عمار الشريعي تحدث عنها في أحد البرامج علي الهواء مباشرة، وقال: "رزان كانت مفاجأة عندما استمعت لها أول مرة في الاستديو".