بالصور .. استقالة هوب هيكس مستشارة ترامب الحسناء

تتواصل سلسلة الاستقالات والإقالات في البيت الأبيض مع إعلان هوب هيكس المستشارة المقربة من دونالد ترامب، الأربعاء استقالتها.


وكانت المرأة الشابة البالغة من العمر 29 عاما والتي انضمت في وقت مبكر وبدون أي خبرة سياسية إلى حملة رجل الأعمال، تشغل منذ سبتمبر منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض.

وكان ترامب ينصت لرأي عارضة الأزياء السابقة التي عملت في الماضي لحساب ابنته إيفانكا ترامب في نيويورك، ولم يبد مرة أي تحفظ حيالها.

وهي معروفة بتكتمها تجاه وسائل الإعلام حيث كانت ترفض تلقائيا طلبات المقابلات، ولو أنها كانت تحظى بنفوذ كبير في الكواليس.

وفي إعلان مفاجئ بعد ما يزيد عن عام على وصول رجل الأعمال الثري إلى سدة الرئاسة، قالت هيكس «لا أجد الكلام للتعبير بالشكل المناسب عن مدى امتناني للرئيس ترامب»، من دون ان توضح أسباب قرارها.

وجاءت الاستقالة غداة مثول هيكس أمام الكونجرس في جلسة استماع مغلقة حول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وبحسب الصحافة الأمريكية، فهي أقرت خلال الجلسة بأنها اضطرت في سياق عملها في البيت الأبيض إلى قول «أكاذيب بيضاء» أحيانا، غير أنها أكدت في المقابل أنها لم تكذب مرة في ردها على أسئلة حول مسألة التدخل الروسي.

وعقدت لجنة الإستخبارات في مجلس النواب جلسة الاستماع هذه في إطار تحقيق تجريه لمعرفة ما إذا كان فريق حملة ترامب تعاون مع روسيا في محاولتها التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في نهاية 2016.

غير أن المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره هاكابي ساندرز أكدت أن استقالة هيكس غير مرتبطة بمثولها أمام اللجنة.

ولم يحدد تاريخ خروج هيكس من البيت الأبيض غير أنه من المتوقع أن يتم ذلك «خلال الأسابيع المقبلة» بحسب الإدارة الأمريكية.

ومدير الاتصالات لا يكون تقليديا في الواجهة مثل المتحدث باسم البيت الأبيض الذي يمثل الوجه الحقيقي للإدارة بصورة يومية، وتشغله هذا المنصب حاليا ساره هاكابي ساندرز (35 عاما) منذ رحيل شون سبايسر في يوليو.