القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2018

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمتها النهائية للأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار في الدورة الـ 90.


وجاء فيلم The Shape of Water للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو على رأس القائمة، بعد حصوله على 13 ترشيحا منها جائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم.

يشار إلى أنه في حالة حصوله على 14 ترشيحا، كان سيحقق نفس الرقم القياسي الذي حققه فيلم La La Land العام الماضي، وفيلم All About Eve الصادر عام 1950 وفيلم Titanic الصادر عام 1997.

واحتل المركز الثاني فيلم Dunkirk للمخرج كريستوفر نولان حائزًا على 8 ترشيحات، فيما شغل المركز الثالث فيلم المخرج مارتن ماكدونا Three Billboards Outside Ebbing, Missouri الذي نال 7 ترشيحات.

وحصل فيلم المخرجة جريتا جيروج Lady Bird على 5 ترشيحات، منها جائزة أفضل إخراج. يأتي ذلك بعد الانتقادات التي وجهت إلى حفلات الجوائز وتحديدًا حفل جولدن جلوب، نظرًا لعدم ترشح أي سيدة في فئة الإخراج.

وتمكن فيلم الرعب Get Out من اقتناص 4 ترشيحات منها جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل لـ دانيال كالويا، ويعتبر هذا بمثابة إنجاز لمثل هذه النوعية من الأفلام.

وفيما يخص الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي، تمكن الفيلم "قضية رقم 23" أو المعروف دوليا باسم "إهانة" للمخرج زياد دويري، من الوصول إلى القائمة النهائية للترشيحات لأول مرة في تاريخ لبنان.

كما يشارك الفيلم السوري "آخر الرجال في حلب" للمخرج فراس فياض في فئة أفضل فيلم وثائقي طويل.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 4 مارس المقبل، على أن يقدمه المذيع جيمي كميل على مسرح دولبي.