Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

عبد الله رشاد : هذا هو رأيي في الحراك السياسي في السعودية وتأثيره على الفن

تاريخ النشر:12-03-2018 / 03:51 PM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

في لقاء له مع الجمال دوت نت، قال الفنان السعودي عبد الله رشاد علي ما اذا كان تأميم الإعلام أثّر علي الحركة الفنية في السعودية أم لا، ان دا موضوع ثانوي وان دا دور سياسة يتبعها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وبسؤاله عن أيّ من فنانين السعودية بيلفت نظره، قال ان مش بس في السعودية لكن في الوطن العربي كله كل فنان له دور وله بصمته وأسلوبه، وإنهم كلهم أصحابه وبيحب بسمع لهم كلهم.

وبسؤاله عن ظهوره القليل في مصر وان تواجده قليل جدا في الساحة المصرية، قال رشاد ان دا بسبب الركود في الوطن العربي عامة مش مصر بس ووعد أنه هيبقي له ظهور الفترة الجاية من خلال فعاليات ومشاركات، وفي اخر سؤال له اذا كان من الأحسن أن يظهر الفنان بصورة شبابية وعصرية ولا يحافظ علي أصالته وشكله اللي ظهر به أولا، قال عبد الله رشاد ان تتبعا للتطورات الحديثة الكليب لازم يكون متطور بس في نفس الوقت يناسب علي الهوية والشعار الداخلي والانتماء المجتمعي.

عبد الله رشاد عبد الغني، من مواليد الطائف سنة 1965، قضى جميع سنوات دراسته في مدينة الطائف بالسعودية، وبعد كده دخل جمعية الثقافة والفنون اللي ساهمت في تطوير موهبته ووصلته للحلم اللي كان بيحلم به.

بعد محاولات كتير في الوصول لقلب الجمهور الخليجي، قدم أول ألبوم غنائي له اسمه "ابتدينا" غني فيه لمجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين الكبار أمثال: بدر بن عبدالمحسن، خالد الفيصل، سراج عمر وسامي احسان ومحمد شفيق وطاهر حسين ومحمد المغيص، وفشل فشل ذريع بسبب أنه طرح ثالث أيام رمضان ودا أثّر تأثير سلبي علي عبد الله.

بعدها قدم ألبوم تاني بعنوان "المعصب الأحمر" ر من كلمات الشاعر أبو فيصل والحان محمد شفيق، وانتج عبد الله لمعظم فنانين الوطن العربي أمثال: محمد عبده، وكان عبد الله أصغر فنان يمتلك شركة إنتاج فنية في الوقت دا.

أما عن أهم أغانيه اللي سابت أثر في تاريخ غناه كانت أغنية "الليل أبو أسرار".