قصة أسطورة يخشى البريطانيون تحققها

حالة من القلق ربما تسللت لقلوب بعض البريطانيين بعد إعلان وفاة "مونين" أقدم الغربان الموجودة ببرج لندن، خوفًا من تحقق الأسطورة التي نشأوا على سماعها، أسطورة تنبأت بتغير العالم إلى الأبد في حالة مغادرة الغربان للبرج الشهير، أسطورة كان تحققها يعني سقوط العرش البريطاني.


أسطورة تتداول منذ أكثر من 350 عام
وتقول الأسطورة البريطانية القديمة أن المملكة ستنهار حال مغادرة الغربان برج لندن، وهي إحدى أشهر أنواع الغربان في العالم، فيما ارتبطت تلك الأسطورة، بالعديد من القصص، وربما أشهرها تلك التي تعود إلى عام 1666، ويقال إن حينها قتل الكثير من البريطانيين الغربان وحيوانات آخرى ليأكلوها، قبل أن يتدخل أحد مستشاري الملك تشارلز الثاني لإقناعه بإنقاذ الغربان.

وقال المستشار للملك إن حكمه سينهار مع مقتل آخر غراب، ليسارع الملك بجلب 6 غربان ويضعها في برج لندن، مع قص ريش أحد أجنحتها لمنعها من الطيران.

البحث عن بديل
وتروي قصة آخرى أيضًا أن ألمانيا النازية حاولت تحقيق الأسطورة باستهداف الغربان في غاراتها على لندن عام 1944، بهدف إضعاف الروح المعنوية لبريطانيا.

وبوفاة "مونين"، الذي أحضر إلى البرج عام 1995، يتبقى داخل برج لندن 6 غربان هم "إيرين" و"روكي" و"جريب" و"هاريس" و"جوبيلي" و"ميرلينا"، فيما يتم البحث عن بديل للغراب المتوفى.

وأعلنت القصور الملكية في بيان رسمي وفاة "مونين"، فيما كان قديمًا يتأخر الإعلان عن وفاة أي من الغربان خوفًا من انتشار شائعات عن اقتراب نهاية بريطانيا.