Top
موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

تعرفي علي وعود الفيس بوك لاستعادة الثقة بعد فضيحة التسريبات

تاريخ النشر:27-03-2018 / 05:56 PM

تعرفي علي وعود الفيس بوك لاستعادة الثقة بعد فضيحة التسريبات

بعد أن اكتسبت حملة حذف الحسابات من على موقع "فيس بوك" زخمًا وقررت العديد من السلطات الحكومية البدء في النظر في الأمر، أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، عبر مدونتها، عن خطوات جديدة لمنع تكرار أزمة كامبريدج أنالتيكا في المستقبل.

وتأتي تلك الخطوات على النحو التالي:
1- يتعهد موقع "فيس بوك" بالنظر في جميع التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى كمية كبيرة من البيانات، بما في ذلك التطبيقات التي كانت لها إمكانية الوصول إلى البيانات قبل عام 2014، عندما غيرت الشركة سياساتها، وفي حالة العثور على شيء مريب، سيقوم "فيس بوك" بالحظر الكامل لتلك التطبيقات.

2- ضمن إعدادات الخصوصية لموقع "فيس بوك"، يمكنك مشاهدة العديد من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بياناتك.

في المستقبل، تخطط الشركة لإلغاء وصول تلك التطبيقات إلى بياناتك إذا لم تستخدم هذه التطبيقات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

3- بدأت فضيحة كامبريدج أناليتكا باستخدام تطبيق يحمل الاسم "this is your digital life"، وذهبت لتؤثر على ما يصل إلى 50 مليون شخص.

ويعتزم "فيس بوك" إعلام جميع الأشخاص المتأثرين بإساءة استخدام بياناتهم، وهذا سوف يشمل أيضا التطبيقات الأخرى.

4- تمامًا مثلGoogle، يقدم موقع فيسبوك ميزة تسجيل الدخول للتطبيقات والمواقع عن طريق حسابك الشخصي لتبسيط عملية تسجيل الدخول وكذلك الوصول إلى بعض بيانات المستخدم الأساسية.

بعد هذه الكارثة، تخطط الشركة لتقييد البيانات المشتركة مع تلك المواقع والتطبيقات إلى مجرد الاسم والبريد الإلكتروني، وصورة الملف الشخصي، وإذا احتاج المطور إلى مزيد من البيانات، فستكون موافقة فيسبوك إلزامية.

5- كما ذكرنا من قبل، يمكنك معرفة التطبيقات التي تستخدم بياناتك من إعدادات التطبيق.

مع التغيير المقبل، ستخطط الشركة لجعل هذا الخيار أكثر بروزًا باستخدام أداة في الجزء العلوي من «آخر الأخبار»، وستكون هذه طريقة أسهل لإلغاء الاشتراك في تلك التطبيقات.

6- تخطط الشركة أيضًا لتوسيع برنامج المكافآت الخاص بها لجذب المزيد من الباحثين الأمنيين لاكتشاف الثغرات وتعزيز الأمن العام للمنصة.